عقد الزواج

عقد الزواج

الزواج سواء كان شركة مقدسه او عقد شركه فنحن مطالبين أن نسعي لإنجاحه بكل صوره ممكنة، لأنه أحد الطرق المؤدية للحياه الأبديه.
وللسعادة طريق يحتاج منا أن نعرف كيف نسلك فيه فمتي أدركت الطريق فما عليك سوي أن تجتاز الصعوبات التي ستواجهك فيه .
ولكي تعيش حياة زوجية سعيدة عليك بالآتي:
* لابد لكل طرف أن يعرف إمكانات الآخر الماديه أو الجسديه أو الروحيه أو النفسيه أو........ ولا يطالبه بآكثر منها ، فإذا أردت تطوير بعض إمكانات الآخر فليكن ذلك بطريقه عمليه وبمحبه .
* لا تحاول مقارنتها بأخري أو مدح أخري أمامها بصفات غير موجوده فيها لأن ذلك سيشعرها بالنقص أو بأنك غير راضٍ عنها.
* لا تحاولي الزج بإسم أي شخص كمثال أثناء حواراتك معه ( مثال فلان اهدي زوجته كذا .. أو اشتري لها كذا وكذا..) لأن ذلك يمكن أن يشعره بالتقصير.
* لا تعد زوجتك بشئ ليس في نيتك تنفيذه فقط لكي تنهي حوارك معها، فإذا وعدت يجب عليك التنفيذ خاصة إذا كانت تلك الزوجه ممن يحفظون عهودهم لأن هذا قد ينقص من رجولتك أمامها فالرجوله " كلمه " فإذا تأخرت في تنفيذ وعدك عليك أن تذكر لها أنك تذكر وعدك لكن الوقت لم يحن لتنفيذه.
* لا تحاول منعها عن زيارة أسرتها وأحسن معاملتهم وهكذا انتِ، فإن هذا له تاثير كبير علي النفس وقد يؤثر سلبا علي العلاقه ويضع الحواجز بينكما في حالة المنع،ويمكنكما وضع قواعد تضمن عدم تدخل أي أطراف في حياتكما وذلك من بداية الزواج.
* الزواج مشاركه ويجب علي الزوجه مشاركة زوجها أعباء الحياه إذا كانت تعمل، والتخفيف عنه إذا كانت لا تعمل ولا تنهكه بطلباتهاوتطلب من أبناءها ألا يثقلوا علي والدهم أيضا.
* الإحترام المتبادل بينكما هو ما يضمن عدم شرخ العلاقه فإذا خرج من فمك كلمة إهانه عليك بتدارك الأمر سريعا فإن لم تستطع الإعتذار بالكلام حاول أن تبدي ندمك علي ما بدر منك تجاهها لكن لا تتجاهل الأمر ظنا منك انها ستسامح فهي وإن سامحت لن تنسي الإهانه.

الكلمات المفتاحية عقد الزواج

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;