عاجل: بالصور انهيار كاتدرائية نوتردام الاثرية بباريس بسبب حريق

بالفيديو: ارهابي يكشف اتصالات الجزيرة وعلاقتها بالارهاب

بالفيديو: ارهابي يكشف اتصالات الجزيرة وعلاقتها بالارهاب

محاربة الاقتصاد المصري هي محور التركيز الرئيسي للجماعة حيث انتشر مؤخرا فيديو لقيادي تكفيري سابق، يتضمن اعترافات تفصيلية بمخططات الجماعات الإرهابية لاستهداف الاقتصاد المصري. وأكد التكفيري السابق بحسب الفيديو أن المخطط يهدف لضرب المصانع والعمال والسائقين، وزعزعة أمن واستقرار البلاد، حيث يكشف الفيديو أن هذا القيادي التكفيري يسمى بلال البراهمة وشهرته "الدن"؛ تم تسليمه عن طريق أحد العناصر التكفيرية.

ويكشف الفيديو اعترافات القيادي بلال الدن شقيق التكفيري القيادي عبد الرحمن الذي أجرى المقابلة مع قناة الجزيرة، حيث قال القيادي التكفيري التائب في اعترافاته، إن اسمه بالكامل "بلال محمد حمدان البراهمة"، مواليد عام 1979؛ من مدينة خان يونس؛ ويسكن في رفح بسيناء. وقال: " لدي 7 اخوة هم عبد الكريم، وحمدان، وعبد الله، وعبد الرحمن، وإسماعيل، وسليمان"؛ مشيرا إلى أن عبد الرحمن مطلوب أيضا ويسكن في العريش؛ ولقبه "سهم 4 أو سيف 4". واعترف بلال البراهمة بالتخطيط مع مخابرات معادية لاختطاف أجانب، موضحا: "قالوا من الممكن أن نساعدك في عملية اختطاف أجانب نرسلهم إلى مصر، موضحا أن هدفهم استهداف المصالح الاقتصادية في سيناء وقتل عمال المصانع وسرقة سياراتهم."

وتم الكشف عن مخططات القوى الأجنبية والمخابرات المعادية ، وأولئك الذين يعملون تحت سلسلتهم الفاسدة من القنوات التحريضية ، الإخوان المسلمين وغيرهم من الإرهابيين في جميع أنحاء العالم"  وقد ورد ذكر الشيخ إبراهيم العرجاني ، مؤسس "اتحاد قبائل سيناء" مراراً وتكراراً في فيلم وثائقي "الجزيرة" كمهرّب يستفيد من علاقته بالمخابرات المصرية ، وشخص ليس له انتماء أو ولاء حقيقي.

في فبراير 2018 ، أطلقت القوات المسلحة المصرية عملية شاملة في سيناء 2018 ، والتي قضت على مئات المتشددين في مصر ، وخاصة في شمال سيناء والصحراء الغربية ، فضلا عن الأسلحة. ومؤخراً ، قُتل 12 إرهابياً في العريش في 12 آب / أغسطس ، بعد أن تبادلوا إطلاق النار مع القوات من مسيرات مقيّمة استخدموها كمخبأ لهم. وقد ساهمت القوات الجوية والبحرية وحرس الحدود بشكل كبير في العملية. وقد تم هدم مقرات المسلحين منذ ذلك الحين ، مع الجهود التي يبذلها الجيش تصل إلى جميع أنحاء مصر.

 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;