بالفيديو فعاليات تدريبات ”النجم الساطع 2018”

بالفيديو  فعاليات تدريبات ”النجم الساطع 2018”

نشر المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، مساء الأحد، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطعًا مصورًا  لفعاليات التدريب المصري الأمريكي المشترك "النجم الساطع 2018" التي تجرى بمشاركة 25 دولة من قوات ومراقبين دوليين. وتجرى التدريبات خلال الفترة من 8-20 سبتمبر الجاري، بمجمع ميادين التدريب القتالي بقاعدة محمد نجيب العسكرية، بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية بمشاركة قوات من "مصر، أمريكا، اليونان، الأردن، بريطانيا، السعودية، الإمارات، إيطاليا، وفرنسا"، و16 دولة أخرى بصفة مراقب.

وتفقد قادة قوات الدول المشاركة معرضًا للأسلحة والمعدات المشتركة في المناورات، والتي شملت معدات حديثة لقوات الدفاع الجوي والمشاة الميكانيكي، والمدفعية وعناصر القوات الخاصة، معربين عن سعادتهم بالروح المعنوية العالية للقوات المشاركة من مختلف الدول، آملين أن تحقق تدريبات النجم الساطع 2018 أهدافها المخططة بما يعزز علاقات التعاون العسكري بين جيوش الدول المشاركة.

ويهدف تدريب النجم الساطع هذا العام إلى تطوير العمل المشترك بين القوات المسلحة المصرية، وجيوش الدول الشقيقة والصديقة، كذلك التخطيط على إدارة أعمال القوات البحرية والجوية المشتركة والتدريب على أعمال القتال غير النمطية، ومهاجمة البؤر الإرهابية المسلحة وتطهيرها.

وتتضمن الأنشطة التدريبية "تنفيذ مشروع مراكز قيادة مشترك، ورماية للقوات البحرية والجوية المشاركة، كذلك تدريب القوات الخاصة على أسلوب تأمين ونجدة هدف حيوي، وعقد ندوة لكبار القادة لتبادل الخبرات التدريبية والعملياتية، وتنفيذ رمايات تكتيكية بالذخيرة الحية بالتعاون مع القوات الجوية". وشهدت الأيام الماضية تنظيم وصول القوات المشاركة، والتحرك إلى مناطق وميادين التدريب التخصصية استعدادا لبدء فعاليات التدريب.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;