االرجوب يستقبل بعثة فريق كرة السلة الفلسطيني من أمريكا

االرجوب يستقبل بعثة فريق كرة السلة الفلسطيني من أمريكا

استقبل اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية ، بعثة فريق كرة السلّة الفلسطيني القادم من مدينة شيكاغو من الولايات المتحدة الأمريكية، في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة. ورحّب اللواء الرجوب بأفراد البعثة، مشيداً بإصرارهم للوصول إلى فلسطين رغم المعيقات التي واجهتهم خلال رحلتهم، وتحديداً بتأخير إجراءات الدخول من جهة الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار الرجوب إلى أهمية زيارة الشباب إلى فلسطين، بعيداً عن فكرة المنافسة وخوض المباريات، بهدف التعرّف على بلدهم الأم، وعلى أهم المعالم التاريخية والدينية فيها. وثمّن الرجوب جهود المدرّب رشاد درويش المرافق للاعبين، ودوره الحقيقي في بناء الفريق، مؤكّداً على أهمية بناء جسور التواصل بين الجالية الفلسطينية في أمريكا وأخوانهم في فلسطين، على قاعدة إمكانية استضافتهم في فلسطين في مخيّمات صيفية بفئات عمرية محددة لمدة أسبوع أو أسبوعين، من خلال اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة والجانب الآخر إمكانية الإطّلاع واكتشاف المواهب وضمّها للمنتخبات الوطنية الفلسطينية ولمختلف الألعاب الفردية والجماعية، والأمر الثالث إمكانية تنظيم ورشات عمل وندوات نحو الانطلاق وفق منظومة رياضية تعمل على مدار الساعة بالتعاون مع المجلس الأعلى واللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم.
من جانبه أعرب المدرب درويش عن سعادته بزيارة فلسطين ولقاء اللواء الرجوب، شاكراً له حسن الاستقبال والضيافة، ومؤكداً على أهمية الزيارة وضرورة الاحتكاك بالاخوة الفلسطينيين هنا، مشيراً إلى أنّ تشكيل الفريق الفلسطيني في أمريكا جاء من خلال توجّهات لعدة أشخاص من الجالية هناك رغبة في إيجاد حالة فلسطينية خاصة، آملاً أن تزداد أواصر التواصل لاحقاً، وإفادة الرياضة الفلسطينية قدر الإمكان.
واختتم اللقاء بتقديم الفريق قميص رياضي يحمل اسم اللواء الرجوب إضافة إلى درع تقديري له، على جهوده في تطوير الرياضة الفلسطينية. ووفق البرنامج المعدّ من اللجنة الأولمبية، سيقوم الوفد بزيارة القدس صباح الخميس، قبل العودة للاستراحة في الفندق برام الله، ثم لعب مباراة ودّية أمام فريق سرية رام الله الساعة السابعة مساءً على صالة السرية. وأما برنامج يوم الجمعة، فيشمل مباراة ودّية صباحاً مع أندية القدس الساعة التاسعة والنصف صباحاً، ثم زيارة مدينة بيت لحم ولعب مباراة معفريق بيت ساحور تمام الساعة السادسة مساءً، قبل العودة إلى المبيت في رام الله. وتستمر الزيارة وفق البرنامج المعدّ حتى يوم الأربعاء الأول من شهر آب، الذي سيشهد زيارة لمتحف الشاعر محمود درويش في رام الله الساعة العاشرة صباحاً، قبل التوجّه لمقرّ اتحاد كرة القدم في الرّام وتناول طعام الغداء برفقة اللواء الرجوب وأسرة الاتحاد، يتبعه احتفالية وداع للبعثة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;