أهلي الخليل .. فرحة لم تكتمل

أهلي الخليل .. فرحة لم تكتمل

حقق فريق أهلي الخليل فوزا معنويا على البيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ماجد أسعد، ووصل الاهلي الى النقطة 45 في وصافة الدوري وكانت بداية المباراة حذرة، كان حاول كلا الفريقين اكتشاف بعضهما الاخر من خلال نقاط القوة والضعف، وكانت الافضلية أحيانا تصب في مصلحة الاهلي، وتارة كان البيرة يحاول الوصول لمرمى.
بعدها بدأ البيرة بتنظيم هجمات على مرمى الاهلي وواجه الاخير صعوبة في كيفية الوصول إلى منطقة عمليات البيرة، وذلك بسبب غياب الانسجام المطلوب بين عناصر الخط الأمامي. وكانت اولى الفرص الحقيقية في الدقيقة 20 عندماصوب لاعب الأهلي سامح مراعبة كرة من داخل منطقة الجزاء، خرجت بجوار القائم الأيسر. وبعدها بدقيقتين صوب زميله محمد مراعبة كرة من على مشارف الصندوق، نجح الحارس في إبعادها إلى ركلة ركنية.
ورد البيرة مباشرة، عن طريق حسام زيادة الذي وصلته تمريرة من محمد عصفور، انفرد على إثرها بحارس المرمى، وأرسلها طولية مستغلاً خروج الحارس، لكن الدفاعات تمكنت من إبعادها إلى ركلة ركنية. وعادت الافضلية لفريق البيرة حيث انطلق اسلام البطران وسدد كرة قوية على المرمى لكن غانم محاجنة تصدى لها بقوة " 30". وافتتح أهلي الخليل التسجيل عن طريق عبد الله جابر الذي تسلم كرة أمام حارس المرمى ليودعها بالشباك" 34".
هدأت المباراة قليلا في هذه الدقائق بدون أي فرص خطيرة، لكن الافضلية كانت دائما في مصلحة الاهلي الذي عكف على تسجيل الهدف الثاني أملا منه بأخبار طيبة تأتي من ملعب دورا، وكان له ذلك في الدقيقة 42 عندما مرر سامح مراعبة الكرة الى البطران والذي سدد أرضية على يسار الحارس.
بداية الشوط الثاني كانت هادئة، وشهدت أفضلية لفريق البيرة الذي حاول تقليص النتيجة، واتيحت له فرصة من ضربة حرة مباشرة تصدى لها حسام زيادة والذي سددها بقوة على المرمى ارتطمت في الحائط وعادت اليه ليسددها مرت أخرى ابعدها الحارس بصعوبة" 52". وتلقى محمد صالح بطاقة صفراء ثانية، مما أدى الى طرده من الملعب ولعب الاهلي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55. وأطلق محمد عبد الكريم قذيفة هائلة من خارج منطقة الجزاء ابعدها ابو عكر الى ركنية" 64".
واستغل البيرة النقص العددي للاهلي، حيث كثف تواجده في مناطق الاهلي وكان يشكل هجمات متتالية على المرمى لكنها لم تسفر عن تحقيق أي هدف حتى هذه الدقائق. ومع الاخبار التي أتت بتقدم الهلال بنتيجة كبيرة هدأت وتيرة اللعب ، وأجرى المدرب الاهلي تبديلا باخراج سامح مراعبة وادخال داود صلاح، وأخرج محمد داود وأدخل محمد الجعبري.
وجرب امين دار طاهر حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس بالمرصاد" 84". ورغم النقص العددي سجل الاهلي الهدف الثالث بعد أن تلق البديل محمد الجعبري كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء سددها بسهولة في الشباك" 87". وقلص البيرة بعدها مباشرة النتيجة من خلال اللاعب يزن ابو بكر حيث سدد الكرة برأسه في الشباك " 89". وتشكيلة فريق شباب البيرة: في حراسة المرمى: غانم محاجنة، موسى شاكر، محمد عبد الكريم، وجدي نزيه، ، أحمد أبو خديجة، محمد عصفور، عبد الله غنام، قاسم محاميد، حسام زيادة
تشكيلة فريق أهلي الخليل: في حراسة المرمى: نعيم أبو عكر، محمد صالح، مصعب البطاط، عبد الله جابر، محمود ضيف الله، محمد البدن، سامح مراعبة، خلدون الحلمان، محمد مراعبة، شادي شعبان، ، إسلام البطران. وادار اللقاء، عماد بوجة وساعده امين الحلبي واحمد طه والرابع محمد ناصر وراقبها احمد بشارات ومقيم الحكام جمال السعدي

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;