ثلاثة لقاءات عادية في الاسبوع الاخير من دوري المحترفين

ثلاثة لقاءات عادية في الاسبوع الاخير من دوري المحترفين

تفتتح اليوم مباريات الجولة الاخيرة من دوري الوطنية موبايل للمحترفين، حيث تقام ثلاث مباريات، فالمكبر يستضيف ثقافي طولكرم على ملعب الخضر عند الساعة الرابعة والنصف، وبعدها مباشرة يلعب الخضر مع السموع عند الساعة السابعة والنصف، بينما يستضيف دورا فريق بلاطة على ملعب دورا في ذات التوقيت.
وتختتم فعاليات الدوري غدا الاثنين عندما يلعب وادي النيص مع شباب الخليل ، ومؤسسة البيرة مع الاهلي، والظاهرية مع هلال القدس.
المكبر والثقافي
شارك المكبر في الدوري هذا العام، بعدما غاب لموسمين في دوري الاولى، وبالامكان القول أن تجربة الفريق في هذا الدوري ناجحة من خلال تصدره للدوري في بعض الجولات وبقاء المنافسة على الصدارة حتى الجولات الاخيرة.
وعانى الفريق في هذا الموسم من الشق لدفاعي، حيث تلق 27 هدفا حتى الان، وهذا رقم كبير جدا مقابل فريق يحتل الترتيب الثالث.
وبالامكان للفريق أن يبقى في المنافسة الموسم القادم، لكن بحاجة الى التعزيز في الشق الدفاعي، والاستعاد بشكل أكبر في فترة الصيف.
الثقافي لم يقدم المستوى المأمول منه في الدوري، لكنه استطاع الصعود الى نهائي الكأس، وهذا انجاز بحد عينه، ويريد من هذه المباراة أن يقف على اهبة الاستعداد لخوض النهائي امام الهلال، وهذا يتطلب اراحة بعض اللاعبين، وتجريب أخرين.
الخضر والسموع
رغم أن فريق الخضر هبط الى دوري الاولى، لكنه يمتلك لاعبين شباب قادر على العودة بهم الى دوري المحترفين الموسم القادم، فالفريق يؤدي جيدا في المباريات التي يخوضها لكنه يعاني من نقصان عنصر الخبرة.
وحتى بعد تأكد هبوطه، فالفريق يلعب بجدية في المباريات التي يخوضها، ولا يسلم أي مباراة.
والهبوط ليس بداية الفشل، بل بالامكان أن تكون طريق نحو النجاح، فالبيرة والمكبر هبطا الى دوري الاولى، لكنهم عادوا بقوة كبيرة.
السموع فريق ثابت على المستوى منذ قدومه الى المحترفين، وتكلل هذا الثبات بتمركزه في الترتيب الخامس، وبامكانه الوصول الى الترتيب الثالث ان خدمته الظروف.
دورا وبلاطة
دورا عانى كثيرا في هذا الدوري، حيث ان الفريق تهابط مستواه، حتى وصل الجولة الماضية ولم يكمل صفوفه في المباراة، حيث أنهى الحكم اللقاء بسبب خروج العديد من اللاعبين للاصابة وعدم وجود أخرين لتعويضهم.
الفريق بحاجة الى تجديد، وهو في مرحلة الخطر الشديد ان واصل هذا المستوى في الموسم القادم، ومن الاحرى بالادارة أن تقف على اسباب وصول الفريق الى هذه المرحلة.
الكثير من الفرق لعبت في المحترفين ومن ثم هبطت الى الاولى ومنها الى الثانية، كما حدث مع يطا وسلوان والاسلامي وجنين، وبالتالي من الممكن أن يحدث مع دورا هذا الشيء ان لم تحل مشاكله.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;