السكاكيني يقود الأهلي للفوز بلقب الدوري الاماراتي

السكاكيني يقود الأهلي للفوز بلقب الدوري الاماراتي

قاد لاعب كرة السلة الدولي، سني السكاكيني، فريق شباب الأهلي الإماراتي الى نيل لقب الدوري الإماراتي، بعد أن التحق بالفريق يوم 13 آذار الجاري، وخاض معهم 3 مباريات، حسمت نتائجها بالفوز.
أولى المباريات خاضها السكاكيني مع الأهلي أمام الملك لتنتهي بنتيجة 65-81، ثم أمام النصر ذهاباً بنتيجة 103-86، وإياباً بنتيجة 89-83 برصيد 14 نقطة.
يعتبر السكاكيني أول ممثل لفلسطين في دوري السلة الاماراتي، جاء ذلك بعد اصابة لاعب الأهلي السنغالي مامادو أنداي، حيث عرض على السكاكيني الانضمام للفريق لمدة شهر، ليبقى أمامه مشاركة الفريق في مبارات الكأس، عازماً على حصد ثاني ألقابه في الدوري الخليجي و تتويج الأهلي بلقب الكأس.
من جابنه قال السكاكيني، الى أن السلة الفلسطينية تشهد تطوراً ملحوظاً، على الرغم من كل الظروف التي تشهدها البلاد، ما يفتح المجال أمام اللاعبين بقبول فرص الاحتراف خارج البلاد.
وأضاف أيضاً أن وجوده في الدوري الإماراتي يضاف له في سجل خبراته، بالاضافة الى أنه من خلال احترافه في الدوريات الخارجية يشجع اللاعبين المحليين الانخراط في الدوريات العربية، للتأكيد على أن اللاعب الفلسطيني قادر على التألق دولياً.
الجدير ذكره أن السكاكيني بدأ مشواره الرياضي عبر نادي سرية رام الله، لينتقل بعدها الى اللعب في النادي اللبناني عام 2014، ثم لعب بطولتي المدارس والجامعات العربية في الأردن، لينتقل من خلالهما الى الاحتراف في الدوري الأردني، عام 2015، بعد أن لعب الى جانب النادي الأرثوذكسي الأردني الذي حظي بلقب الدوري، وتوج خلالها كأفضل لاعب أجنبي.
عام 2016، لعب الى جانب فريقه غوانزهو الصيني الذي قاده الى نهائي الدوري الصيني، حيث وصفته صحيفة الغارديان البريطانية آنذاك باللاعب المميز الذي خطف الأضواء في الدوري الصيني.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;