اكاديمية نجوم المستقبل ترى النور في جبل المكبر

اكاديمية نجوم المستقبل ترى النور في جبل المكبر

تنتشر الأكاديميات الرياضية في شتى محافظات الوطن، حيث لا تكاد تدخل مدينة أو قرية، إلا وتجد فيها أكاديمية لتعليم كرة القدم.وتختلف الاهداف من اكاديمية لاخرى ، فهناك اكاديميات تنشأ لأهداف ربحية بحتة وليس لبناء أجيال واعدة لها مستقبل مشرق للاعب.
اخر الاكاديميات المحترمة تلك التي ينوي اللاعب جمال علان اطلاقها اعتبارا من الاول من شهر اذار في جبل المكبر- السواحرة وهي الأولى في القرية ، وتحمل اسم أكاديمية نجوم المستقبل . وقال علان أن الهدف من افتتاح الأكاديمية الاهتمام بالأطفال وتنمية مواهبهم من جميع الجوانب، خاصة الاهتمام ببناء العضلات بالشكل السليم، وإبعاد اللاعبين عن امور سلبية وضارة منها التدخين والانحراف. وأضاف "الأكاديمية تضم أطفالا من سن 7 حتى 15 عاماً، ولن يكون لنا أهدافٌ ربحية من الأطفال بل نتطلع فقط لاحتوائهم وابعادهم عن اللعب في الحارات وتأسيسهم بشكل سليم".
وأوضح " الأكاديمية ليس لها اي داخل في الفترة الحالية، وسادفع من جيبي الخاص لتوفير كافة مستلزمات الأكاديمية من معدات رياضية كاملة وشاملة للاعب، لتكون بمثابة حافزا كبيرا لهم معنوي ونفسي".وأشار اللاعب إلى أن قرية السواحرة بحاجة ماسة لأكاديمية هي الأولى من نوعها، من أجل تنمية مواهب اللاعبين ضمن القدرات المتاحة ليكونوا عماد المستقبل. ويرى علان أن غالبية الأندية الفلسطينية أصبحت تعتمد على اللاعب الجاهز، ولم تعد تعتمد على لاعب يحتاج لوقت لتجهيزه، لكن نحن سنسعى من خلال تلك الأكاديمية لتغيير هذه الأفكار، من خلال تأسيس لاعبين على مستوى عال من جميع الجوانب، التكتيكية والتكنيكية، لإعداد جيل يكون قادر على خدمة الرياضة الفلسطينية.
ولم يخفِ جمال أنه في السابق كان يوجد كشافين للمواهب من خلال اللعب في الحارات، لكن في الوقت الحالي، لم يعد هناك اهتماما بالمواهب في الحارات، لهذا سنلعب نحت هذا الدور.
واضاف" أتمنى أن نوفق في تأسيس أكاديمية قادرة على استيعاب اكبر قدر ممكن من الأطفال"، مؤكدا أنه سيبحث عن وسائل دعم للاكاديمية من شخصيات حريصة على مصلحة القرية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;