نسور الجبل يطمحون بالصدارة بدوري المحترفين

نسور الجبل يطمحون بالصدارة بدوري المحترفين

مباريات الديربي لها حسابات خاصة، ولا يهم ان كان الفريق متصدرا للدوري او حتى في المراتب الاخيرة، فاي فريق يلعب في الديربي سيضاعف جهوده للفوز في هذا اللقاء، غير آبه بوضع فريقه في الدوري، وهذا هو حال مباراة اليوم التي ستجمع شباب الخليل مع الظاهرية والتي ستجري احداثها على ملعب الحسين بن علي، عند الساعة الخامسة مساء" لحساب الجولة السادسة عشر لدوري الوطنية موبايل للمحترفين.
وفي ذات التوقيت ستجري ايضا مباريات، وادي النيص والمكير على ملعب الخضر، ومركز بلاطة مع أهلي الخليل على ملعب نابلس، وشباب دورا مع هلال القدس على ملعب دورا.
وستجري غدا مبارتان، حيث يستضيف الخضر مؤسسة البيرة على ملعب الخضر، والسموع مع ثقافي طولكرم على ملعب دورا. وسيتوقف الدوري بعد هذه الجولة لمدة شهر ونصف نظرا لخوض منتخبنا الوطني معسكرا تدريبيا استعدادا للقاء الاخير من تصفيات اسيا.
شباب الخليل والظاهرية
شباب الخليل يدخل هذه المباراة وهو يريد ان يعوض الخسارتان التي مني بهما في اخر الجولات، وهذا ما افقده الصدارة وأكثر ما خدمه هو تعادل الاهلي مع الهلال حيث بقيت حظوظه كبيرة في العودة للصدارة في أٌرب الفرص. وسيعود الى ادراج الشباب في هذه المباراة بعد غياب كل من فهد العتال ومهند فنون وشاهر الطويل، حيث ستكون الخيارات متعددة امام رائد عساف في الاختيار.
وسينضم هذا الثلاثي الى العديد من الاسماء كثائر ابو رموز الذي أثبت علو كعبه في اللقاء الماضي، اضافة الى يوسف الاشهب والناشىء خيري عابدين ومحمد ابو راس ومصعب ابو سالم.
الظاهرية يدخل هذا اللقاء بدون مدرب، حيث استقال شكري العقبي من الفريق، ويعاني الفريق كثيرا في الدوري، حيث انه لم يحقق سوى تعادل وحيد في أخر ثلاثة لقاءات.
ويعول الفريق على نجمه احمد ماهر ووسيم الاطرش وعميد مخارزة وكامل جبارين، فيما سيحظى بعودة لاعبه عز الدين رباع بعد الايقاف.
وهذه بعض الارقام للقاءات الفريقين.
شباب الخليل لعب حتى الان ثماني مباريات بيتية على ملعب الحسين، حقق الفوز فقط في أربع منها فقط، بينما لعب الظاهرية 7 لقاءات خارج ارضه فاز في اثنتين منها . فشل شباب الخليل في التسجيل 4 مباريات في ملعبه الحسين، و الظاهرية فشل في التسجيل في مبارتين فقط خارج ارضه من مجموع 15 مباراة.
معدل تسجيل الاهداف متساو لكلا الفريقين وهو 1.33 في كل مباراة، بينما معدل الاهداف التي دخلت الشباك شهدت أفضلية لشباب الخليل بواقع 0.73 مقابل 1.73 للظاهرية في كل مباراة.
وادي النيص والمكبر
المكبر قادم من فوز هام على شباب الخليل، هذا الفوز جعله يواصل ملاحقته لمتصدر الدوري، حيث استغل أيضا تعادل الهلال مع الاهلي. ونسور الجبل مستواهم متذبذب في الدوري، فتارة نشاهده يتألق ومرة اخرى يخسر، حيث خسر منذ الاياب امام السموع وأهلي الخليل.
ويمتلك الفريق العديد من الاسماء المتميزة كفادي سلبيس ورأفت عياد وأيمن خربط و شهاب القنبر وبهاء علقم.
وادي النيص يقدم مستويات لافتة منذ قدوم مدربه عبد الفتاح عرار، حيث قاده الى الانتصار الثاني على التوالي وجاء على حساب البيرة، ما جعل الفريق يتقدم أكثر في المناطق الدافئة، ويطمح لمواصلة هذا التقدم. ويعول الفريق على العديد من الاسماء كأشرف نعمان الذي بدأ يعود شيئا فشيئا الى مستواه الطبيعي، وحازم عبد الله وفراس نعمان وحسن يوسف والكبير سميح يوسف وجهاد صقر وخضر يوسف وامجد زيدان. ويبلغ المعدل التهديفي للواد 1.5 هدف لكل مباراة، بينما المعدل التهديفي للمكبر يبلغ 1.6 ، ويتعادل الفريقان في معدل الاهداف التي دخلت الشباك بمعدل 1.4 هدف لكل مباراة.
مركز بلاطة مع أهلي الخليل
منذ عودة خليفة الخطيب وبلاطة بدأ يتحسن مستواه شيئا فشيئا، فالخطيب عراب مركز بلاطة وله بصمة تاريخية مع النادي. الفريق يمتلك العديد من الاوراق الرابحة كعبد الحميد ابو حبيب، ومعاذ ابو الليل واحمد زريقي ، وقد حقق الفريق هذا الموسم اربع حالات فوز على ملعب، فيما انه حقق فوز خارجي وحيد.
الاهلي سيقطع مسافة طويلة من الخليل حتى نابلس، في سبيل تحقيق انتصار والبقاء في الصدارة، والابتعاد بها، حيث سبق ان تعادل على هذا الملعب في الجولة الماضية امام الهلال المقدسي.
ويمتاز الاهلي بثبات مستواه هذا الموسم، حيث ان لم يحقق الانتصار خرج باقل الاضرار وهو التعادل، فيما لم يشهد سجله اي خسارة حتى الان.
ولا يجازف الفريق، فالمباراة التي لا يقدر على تحقيق الفوز فيها يقوم باغلاق كافة المنافذ الدفاعية.
ويعتمد الفريق على العديد من اللاعبين كهدافه خلدون الحلمان وابناء مراعبة وفادي الدويك وشادي شعبان.
وحافظ الاهلي على نظافة شباكه في 7 مباريات، فيما ان بلاطة حافز عليها في 5 مباريات، ويبلغ المعدل التهديفي للاهلي 2.33 في كل مباراة، فيما ان المعدل التهديفي لبلاطة 1.6 ، فيما ان معدل الاهداف التي دخلت شباك الاهلي 0.87 ، بينما معدل بلاطة 1.2.
دورا مع هلال القدس
ينتقل الهلال الى ملعب دورا باحثا عن تحقيق فوز يقربه من الصدارة مجددا، فالفريق وعلى لسان مدربه خضر عبيد يؤكد ان المنافسين دائما ما يغلقون المناطق الخلفية عندما يلعبون مع الهلال، وهذا ما يصعب من مهمة تسجيل الاهداف.
الفريق يضم جل نجوم الدوري، كتامر صيام وتامر صلاح وجونثان سوريا وعدي الدباغ وعلي عدوي ومراد اسماعيل، ويؤخذ على بعض اللاعبين احيانا اتسامهم بالفردية، والفردية لا تتناسب مع وضع المباريات التي يخوضها الفريق والتي تحتاج الى تناغم جماعي من أجل تحقيق الفوز.
دورا بدأ يفقد الامل بالبقاء في الدوري، خصوصا بعد الخسارة التي مني بها في الجولة الماضية امام الخضر، حيث اصبح يبتعد بفارق ست نقاط عن الظاهرية صاحب الترتيب العاشر.
ويبلغ المعدل التهديفي لدورا 1.13، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بوضع الفريق، لكن معدل تلقيه الاهداف يبلغ 2.87 هدف لكل مباراة، بينما يبلغ المعدل التهديفي للهلال 1.5، بينما معدل تلقي الاهداف بالنسبة للهلال هي 0.43.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;