متى يسقط المارد الأحمر

متى يسقط المارد الأحمر

في اطار متابعة جولة جديدة من منافسات كرة القدم في مختلف الملاعب الفلسطينية، سجّلت بعضها مستويات فنية جيدة، وأخرى شهدت مواقف إنسانسية مميزة، ومثلها تحولت إلى نوع من الدعابة والمزاح اللطيف بين الجماهير واللاعبين، وهنا ترصد "الحياة الجديدة" بعض تلك اللحظات.
لقاء الهيبة: حيث على ملعب الخضر، حلّ شباب الخليل ضيفاً على جبل المكبر، في لقاء انتهى لصالح المكبر بهدفين لهدف، من هناك أجمع المتابعون على عودة الهيبة لمنافسات كرة القدم، بعد المستوى المميز الذي قدمه كلا الفريقين خلال اللقاء، إضافة إلى اللعب حتى اللحظات الأخيرة، حينما عادل العميد بآخر دقيقة من المباراة تقريباً، قبل أن يخطف المكبر الفوز في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.
اللافت للانتباه هو أصداء اللقاء لدى جماهير العميد، التي وعلى الرغم من الخسارة، إلا أنّها ثمّنت جهود اللاعبين على ماقدموه من أداء وروح قتالية، وتأكيد إيمانهم بمستقبل العميد من خلال أبناء النادي الذي كان لهم بصمة مميزة خلال اللقاء. ولكن من حيث الأرقام والإحصائيات، سيسجّل هذا الموسم، أن المكبر نجح بالفوز على العميد ذهاباً وإياباً، ولا بد من رد الدين ولو بعد حين.
متى يسقط المارد الأحمر ؟
انقضت الجولة 15 من دوري المحترفين، وما زال أهلي الخليل عصياً على الجميع، إذ بات الفريق الوحيد الذي لم يتلقّ أي هزيمة حتى اللحظة، يتصدر الدوري برصيد 29 نقطة، ويمتلك أقوى خط هجوم برصيد 35 هدفاً، وثالث أقوى خط دفاع بتلقّيه 13 هدفاً.
في الجولة الماضية خرج الأهلي بتعادل من أرض هلال القدس من ملعب بلدية نابلس، وغداً الأربعاء يعود مرة أخرى لذات الملعب أمام مركز بلاطة، فهل تستمر عقدة المارد الأحمر أم يكون للجدعان كلمة أخرى.
يومٌ لك ويوم عليك
في مباراة الذهاب من دوري الأولى، نجح إسلامي قلقيلية بتحقيق الفوز على طوباس بهدفين لهدف، في مباراة شهدت قمة الإثارة والندية بين الفريقين، وحينها شهدت أفراح الإسلامي حفلة شواء، وكان الحضور اللافت لإسلام رضوان قائد الإسلامي، حينما ظهر ببث مباشر على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، معبراً عن سعادته بالفوز من خلال استخدام بعد العبارات مثل: "نش للصبح"، "كنافة للصبح"، دارت الأيام والجولات، وحان موعد الإياب، ولكن هذه المرة ابتسم اللقاء لطوباس بهدف دون رد، فكان لسان حال الجماهير فوق المدرجات بعد انتهاء المباراة مباشرة، وعلى مواقع التواصل الإجتماعي لاحقاً باستخدام عبارات، "نش للصبح"، "كنافة للصبح"، ردّاً على لاعب الإسلامي ضوان.
اللافت للانتباه أنّ الأمر لم يتجاوز أكثر من حالة المزاح والضحك، عبّر من خلالها كل طرف عن سعادته، دون تجريح مباشر بالآخر، وبشكل فكاهي مُضحك لطيف، حتى أنّ لاعب الإسلامي رضوان قال "للحياة الرياضية": "كرة القدم فوز وخسارة، يوم لك ويوم عليك، مبارك لطوباس وتمنياتي التوفيق للإسلامي في قادم الواعيد".
المواقف الإنسانية لغة النجوم
قبل انطلاقة لقاء أهلي الخليل وهلال القدس، توجّه نجم الأهلي وهدافه خلدون الحلمان، إلى جهة مدرجات هلال القدس، وصافح المشجع المخلص للهلال أشرف دعّاس، وقام بتقبيل يده، فما كان من المشجع دعاس إلاأن ردّ التحية بمثلها وقبّل يد الحلمان.
الحلمان أراد ايصال رسالة دعم ومساندة للمشجع دعّاس، الذي يعاني من إصابة بمرض السرطان، بعد المباراة، كتب المشجع دعاس عن المشهد على صفحته، ووجه تحية للنجم الحلمان، على ما يمتلكه من روح وأخلاق عالية.
في الجولة قبل الماضية، حين فاز بلاطة على الظاهرية بثلاثة أهداف لهدفين وبصعوبة، على ملعب بلدية نابلس، كان قائد الجدعان وحارسه الأمين سائد أبو سليم، بحالة عصبية شديدة نتيجة تعليقات بعض الجماهير السلبية تجاهه، فقرر الإعلان عن اعتزاله اللعب نهائياً، بقرار لا رجعة عنه، إلا أنّ الحارس أبو سليم وخلال ساعات قليلة فقط، عاد عن قراره، بعد أن وصلته مناشدة من أحد مشجعي ومحبي بلاطة، وهو شادي جبريل الملقب "الشلع"، وهو الذي أصيب قبل فترة بسرطان الدم ويخضع حالياً لجلسات علاج في المشفى.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;