الامعراوية يفرضون سطوتهم على الصدارة في حصاد الأسبوع الخامس عشر من دوري الأولى

الامعراوية يفرضون سطوتهم على الصدارة في حصاد الأسبوع الخامس عشر من دوري الأولى
انتهت منافسات الأسبوع الخامس عشر من دوري الأولى، ست انتصارات بدون أي تعادل لم تغير بالمجمل على واقع ترتيب الفرق على اللائحة، الامعري احتفظ بالصدارة والأبناء في الوصافة، تراجع للعبيدية، الاسلامي ويطا، ولم يتغير حال سلوان وبيت امر:
الامعري بخطى ثابتة نحو اللقب
جولة اخرى تضاف لنجاح مسيرة الفريق تؤكد اعتلائه القمة زعيما في الصدارة، انتصار عاشر هذا الأسبوع جاء على حساب جنين بهدفين لهدف، الامعري سجل مبكرا عن طريق السباخي ورفض جنين الخروج بخسارة وعاد الدقائق الأخيرة لكن السباخي تكفل بنقاط المباراة وسبق صافرة الحكم ليعزز النتيجة بهدف بدد فرحة جنين بالعودة، الامعري صالح جماهيره بعد خسارة الأسبوع الماضي، وأكد سطوته على الصدارة وتعزيز حظوظه بالتواجد الدائم في القمة. جنين بالمقابل لم يتغير حاله على اللائحة واستقر سابعا عند النقطة 19، والفريق أمامه فرصة التعويض وإلغاء حسابات ملاحقيه وتحقيق استقرار يضمن الأمان المبكر والتوغل أكثر في مراكز المقدمة.
الأبناء يقلب تأخره لانتصار ويقبض على الوصافة
واصل أبناء القدس صحوته بعد الإطاحة بالمتصدر الأسبوع الماضي ليضيف انتصار جديد ويقلب تأخره بهدف إلى انتصار بهدفين على حساب سلوان، هدف دعنا في الوقت بدل ضائع حافظ على الوصافة وسط انتصارات جيرانه على اللائحة، الأبناء بالإمكان مواصلة مسيرة الانتصارات ومحاصرة الوصافة ولديه فرصة تقليص الفارق مع المتصدر لان الحديث طويل ومفتوح والمنافسة موجودة بإمكانيات متاحة.
ثلاثية بنفس الرصيد يفصلها فارق الأهداف
حقق الثلاثي مركزطولكرم، القوات وهلال أريحا انتصارات هذه الجولة حافظت على مسيرة الفرق دون تغيير في غلة النقاط وتقدمت جميعها مركز على اللائحة. سمران المركز تخطى العبيدية بثلاثية لهدفين أبقته ثالثا وزادت الرصيد إلى 25 نقطة يفصله نقطة عن الوصيف، فيما تراجع العبيدية وغادر مربع المقدمة ليحل سادسا بعد الخسارة ويتجمد رصيده عند النقطة 22، واستفاد الفريق بالرغم من الخسارة بتعثر ملاحقيه. القوات حل بديلا للعبيدية رابعا بعد مهرجان أهداف حصاده نصف دستة سجلت في شباك بيت امر لقاء هذا الأسبوع، ليضمن لنفسه التوغل في الأمان وكذلك المنافسة بقوة على الوصافة، والفرصة مواتية للقوات للمضي في سكة الانتصارات والتقدم أكثر على اللائحة. هلال الأغوار عاد بانتصار ثمين على حساب اليطاطوة بهدية ذاتية قبلها الهلال وتمسك بها لتكون حصاد النقاط الثلاث زادت الغلة إلى 25 نقطة خامسا على سلم الترتيب، بالمقابل لم ينجح اليطاطوة في العودة والتعديل على اقل تقدير ليتراجع الفريق تاسعا ويتجمد رصيده عند النقطة 18.
طوباس يواصل صحوته ويتخطى الاسلامي
مسيرة طيبة لطوباس إيابا، ثلاثة انتصارات وتعادل بلا خسائر حصيلة مشواره كانت كافية وكفيلة للإقلاع من دائرة الخطر التي رافقته رحلة الذهاب، الفريق يسير بخطى ثابتة نحو الأمان بعد انتصار ثمين على حساب الإسلامي بهدف وحيد، ليقلع إلى المركز الثامن برصيد 19 نقطة متساو مع جنين وبلا فارق مع سابقيه، وبمواصلة نهجه سيكون علامة فارقة للتحدي والإصرار، والإمكانيات متاحة للإبحار في الأمان والتقدم بسلاسة إلى مراكز المقدمة. إسلامي قلقيلية تعادلات بداية الإياب تؤرق الفريق، وهذه الخسارة أثرت بتراجعه عاشرا بات مهدد بالهبوط، الاسلامي بحاجة إلى لملمة الأوراق والعودة السريعة لأجواء المنافسة، وقادر على تحقيق ذلك وتخطي المرحلة والعودة إلى مكانه الطبيعي بحصد أفضل النتائج الجولات القادمة.
سلوان وبيت امر بلا انتصارات إيابا
واقع مغاير للفريقين إيابا خاصة سلوان المقدسي، لم يحقق أي نقطة شطر الدوري الثاني، رابع خسارة يتلقاها الفريق تبقيه في دائرة الخطر، لم يكن الفريق يعيش ذلك حتى اخر جولات الذهاب ورافقته الخسائر مع تقدم جيرانه لتكون المعاناة مزدوجة، والفرصة مواتية لاستمرار المعاناة ومغادرة الدوري اذا استمر سلوان على هذا المنوال، الفريق على الورق وحسب ترتيبه مع سابقيه تشير لتواجده في المنافسة وبقوة لعدم وجود فارق كبير، والدوري في الميدان، لذلك على الفريق تناسي الجولات والخسائر السابقة والتفكير في المواجهات المنتظرة، وبذل جهود مضاعفة في محاولة لتفادي شبح الهبوط. بيت امر يعيش أسوء حالاته، لم يحصد سوى 4 نقاط من انتصار وتعادل، 13 خسارة في سجل الفريق، تلقى 6 أهداف هذا الأسبوع أمام القوات، حسابات معقدة للعودة، بيت امر بحاجة لان يخدم ذاته أولا قبل الاعتماد على أي خدمات، مع أنها تواجدت بكثرة ولم تستغل ليصبح أكثر الفرق المهددة بالهبوط خاصة إذا تواصل مسلسل الخسائر التي ترافق مسيرة الفريق.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;