رأسية ”محمد عثمان” تنقذ العنابي من خسارة محققة أمام الجدعان

رأسية ”محمد عثمان” تنقذ العنابي من خسارة محققة أمام الجدعان

أنقذ محمد عثمان فريقه ثقافي طولكرم من خسارة محققة أمام جدعان بلاطة بعدما سجل هدف التعادل في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء بعدما كان خاسراً بهدفين لهدف ضمن الجولة الخامسة عشر من دوري الوطنية موبايل للمحترفين على ملعب الشهيد جمال غانم.
تحت الأجواء الماطرة، وعلى أرضية ملعب أشبه بالمسبح، يدخل ثقافي طولكرم في مواجهة بالغة الأهمية أمام جدعان بلاطة من أجل تعويض الخسارة الثقيلة التي مني بها في الجولة الماضية أمام المارد الأهلاوي الأحمر.
في المقابل يجد بلاطة اليوم مهمته صعبة للغاية بسبب سوء أرضية الملعب وعرقلة أسلوب طريقة لعب بلاطة الذي يعتمد بشكل شبه كلي على اللعب الأرضي.
بدأ بلاطة المباراة مهاجماً منذ الدقيقة الأولى ووقف أدهم أبو رويس على مشارف منطقة جزاء العنابي مستقبلاً كرات أبو حبيب البينية وبالفعل كان قريباً من تسجيل الهدف الأول بعدما استقبل بينية أبو حبيب لكن صحوة قطميش أنقذت الموقف.
الهدف الأول لم يتأخر كثيراً وكما جرت العادة من صناعة أبو حبيب واضعاً معاذ أبو ليل في مواجهة مباشرة مع رمزي الفاخوري أودعها الشباك هدفاً أولاً أثار احتجاجات الفريق العنابي الذي طالب برفع راية التسلسل لكن حكم الراية خلدون أبو قبيطة كان له رأياً آخر "10".
بدا بلاطة أكثر عزيمة وإصرار من العنابي واستمر في كراته الهجومية نحو مرمى الفاخوري محاولاً تعزيز الفارق وتأمين النتيجة معتمداً بشكل كلي على أبو حبيب وأبو وردة ومن أمامهم أدهم أبو رويس.
وحاول الثقافي الوصول لمرمى سائد أبو سليم عبر الركلات الركنية حيث احتسب لهم الحكم خمس ركلات ركنية متتالية نجح أحمد قطميش في آخرها بتسجيل هدف رائع من ركلة زاوية مباشرة ارتطمت بالمعارضة ونزلت داخل الخط "23".
نصف ساعة مضت من عمر اللقاء تحدى خلالها الفريقين الوضع السيء لأرضية الملعب وقدم خلالها بلاطة أداءً قوياً مع أن المؤشرات كانت توحي أن بلاطة سيتأثر أداءه من سوء أرضية الملعب كون أسلوبه يعتمد على اللعب الأرضي بشكل كبير.
وتحسن أداء العنابي بشكل كبير خاصة بعد تعديل الكفة واعتمد بشكل شبه كلي على الركلات الثابتة والركنية حيث احتسب لهم حكم قرابة ثمان ركلات ركنية في أول 30 دقيقة من عمر اللقاء.
وسدد أدهم أبو رويس ركلة حرة مباشرة من على مشارف منطقة الجزاء زاحفة خادعت حائط الصد لكن استفاقة الفاخوري أنقذت الموقف وأبقت التعادل سيد الموقف "38".وأضاع عمر فحماوي فرصة هدف محقق بعد انفراد مباشر بالمرمى اشترك الحارس سائد أبو سليم والمدافع بهاء بدرساوي في تخليصها لينتهي بذلك الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين. وفور انطلاق الشوط الثاني نجح بلاطة في تسجيل الهدف الثاني سريعاً عبر ركلة ركنية حولها أحمد زريقي بقدمه اليمنى داخل الشباك "47".وحاول المدير الفني لثقافي طولكرم الكابتن محمد الشوربجي تعديل الأوضاع بعد أن لدغ بالهدف الثاني وأدخل المهاجم رضا الدعمة بدلاً من عمر فحماوي. ونشط العنابي مرة أخرى بعد الهدف الثاني في مرماه وانطلق يبحث عن هدف التعادل وركز هجماته على الأطراف عبر نمر واصف على الرواق الأيمن ويزن السعدي على الأيسر ولكن جل الكرات لم تجد من يستغلها داخل منطقة الجزاء. وتأثر العنابي بشكل كبير بسبب غياب الأخوين عدي وليث خروب بسبب إصابة الأول وحرمان الثاني. وازدادت أوضاع الملعب سوءً مع مرور الدقائق واشتداد الأمطار الهاطلة بكثافة الأمر الذي حد من حركة اللاعبين وأبطأ تنقل الكرة بين اللاعبين على أرض الملعب ما دفع الفريقين للجوء للعب العالي في كثير من الكرات.
استمر أداء الفريقين على ما هو عليه حيث انحسرت الكرة في منتصف الملعب مع استمرار الثقافي بالبحث عن هدف التعادل للخروج من المباراة بأقل الأضرار، مقابل استماتة جدعانية للدفاع عن النقاط الثلاث الثمينة.
وكاد أبو حبيب أن يقتل أحلام الثقافي بالعودة بالمباراة بعدما سدد كرة صاروخية على حافة منطقة الجزاء حفت القائم الأيمن لمرمى الفاخوري "70"فرصة رد عليها الثقافي بأخطر منها حيث أضاع يزن السعدي كرة مقشرة وصلته من البديل أمير تكروري فلتت من المدافعين ووصلت للسعدي الذي سددها فوق العارضة مضيعاً على العنابي فرصة العودة بالمباراة "72".
وحاول العنابي مرتين عبر الركلات الثابتة، في الأولى رفعها أسامة الصباح لكنها لم تجد من يوصلها للشباك، وفي الثانية سددها قطميش مباشرة نحو المرمى لم يجد سائد أبو سليم أي صعوبة في تخليصها.
عشرة دقائق على نهاية أجواء المباراة الساخنة رغم برودة الطقس والمتوترة كتوتر حالة الطقس وما زال كلا الفريقين يبحثان عن ضالتهما، العنابي للخروج بنقطة واحدة، والضيوف لإبقاء النتيجة على ما هي عليه مع بحث حذر عن هدف ثالث يدق المسمار الأخير في نعش العنابي الضعيف اليوم.
ونجح العنابي في محاصرة بلاطة في ثلث الملعب الأخير حيث عاد الجدعان بكافة خطوطه وتمترس أمام مرمى سائد أبو سليم محاولاً قضاء الدقائق القليلة المتبقية خوفاً من أن يقرصه العنابي بهدف تعادل قاتل.
وأبقى الفاخوري على فرص العنابي قائمة بعدما تصدى لصاروخية أبو حبيب حولها لهجمة مرتدة نجح خلالها محمد عثمان بتسجيل هدف تعادل قاتل بعدما حول عرضية رضا الدعمة برأسه مباشرة في المرمى في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;