الزعيم ينفرد بوصافة دوري الاولى بفوز ثمين على العبيدية

الزعيم ينفرد بوصافة دوري الاولى بفوز ثمين على العبيدية
نجح مركز شباب طولكرم في قلب الطاولة أمام ضيفه شباب العبيدية الذي تقدم عليه بهدف قبل أن يعود خالد سالم بهدفين للزعيم وهدف ثالث لكمال سالم وضمنا للزعيم وصافة ترتيب الدوري قبيل إجراء مباراة سلوان وأبناء القدس ضمن الجولة الخامسة عشر من دوري الاحتراف الجزئي في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشهيد جمال غانم
منقوصاً من شطر قوته، مركز طولكرم المحروم من جماهيره يدخل مواجهة من العيار الثقيل أمام ضيفه شباب العبيدية الذي يشاركه بنفس عدد النقاط _22 نقطة لكل فريق_ في مباراة يراها أبناء الزعيم أنها فرصة لا تعوض للاستفراد بمركز الوصافة وملاحقة المتصدر.
في المقابل يسعى الضيوف لاستغلال النقص الكبير الذي سيسببه غياب الجماهير بالإضافة لغياب قلب الدفاع نور أبو حيش ومتوسط الميدان نديم الشيخ علي للإيقاف، الأمر الذي يضاعف من فرص شباب العبيدية للخروج بنتيجة إيجابية من قلعة جمال غانم السمراء.
ونشط شباب العبيدية منذ البداية نحو مرمى الزعيم في محاولة لتسجيل هدف مباغت، في المقابل يقف مركز طولكرم معتمداً على كرات فادي سليم العالية من خلف المدافعين.
وافتتح العبيدية نتيجة اللقاء من ركلة حرة عالمية وقف خلفها بهاء ربايعة على عبد 40 ياردة من مرمى الزعيم سددها صاروخية عانقت المقص الأيمن للحارس داوود ربايعة "12".
أسهم هدف العبيدية في اشتعال أجواء اللقاء مبكراً، فمن جهة بدا طمع الضيوف في اسثتمار الاستفزاز الذي أصبح واضحاً على وجوه أصحاب الأرض، في المقابل انتفض السمران بقوة كبيرة نحو العبيدية لتدارك الأوضاع قبل تفاقم سوئها.
ولم يقدم مركز طولكرم في النصف ساعة الأولى الكرة المعتادة منه، حيث بدا الزعيم بأداء متواضع فلم يهدد مرمى العبيدية بأي فرصة حقيقة حتى الآن، إضافة إلى سوء تمركز كبير يعاني منه الدفاع الأمر الذي فشل شباب العبيدية في استغلاله ومضاعفة النتيجة في أكثر من فرصة كانت سانحة لضرب أصحاب الأرض في مقتل.
ونشط بشكل واضح من جانب الضيوف الكابتن عرفات صبيح الذي يلعب كرأس حربة وسبب الإزعاج لدفاعات الزعيم ولكن دون تغيير يذكر على نتيجة المباراة.
وبقي الزعيم حتى الدقيقة "35" حتى استطاع تشكيل الخطر الحقيقي الأول على مرمى الحارس يوسف ردايدة عبر ركلة حرة مباشرة وقف خلفها خالد سالم تصدى لها الحارس يوسف ردايدة بصعوبة.
وعاد نفس اللاعب ليعدل الكفة من ركلة ركنية ارتقى لها خالد سالم فوق الجميع وأركنها في زاوية المرمى وأعاد المباراة لنقطة لبداية "38".
تساوت كفة الأداء بعد تسجيل هدف التعادل واستفاق الزعيم من سباته وأعاد ضبط المصنع لكرته الهجومية وتقدم للأمام واحتسب لهم الحكم ركلة جزاء إثر إعاقة الناطور داخل منطقة الجزاء سجل على إثرها خالد سالم هدفه الثاني وقلب الكفة لصالح السمران لينتهي الشوط الأول بفوز بهدفين مقابل هدف.
مع انطلاق الشوط الثاني اتضح أن تعليمات الجهاز الفني الكرمي بضبط إيقاع المباراة وتهدئة رتم الأداء والدفاع عن الفوز مع محاولة خطف هدف التأمين الثالث ولكن دون اندفاع زائد ربما يكلفهم نتيجة اللقاء خاصة مع الصورة الدفاعية الهشة التي قدمها الخط الخلفي للمركز في الشوط الأول.
ساعة كاملة مرت من عمر اللقاء تفوق خلالها العبيدية على مضيفه من ناحية الأداء حيث قدم الزعيم نصف ساعة أولى سيئة لكن الأول لم يحسن استغلال هذه الحالة فيما كان الزعيم أكثر فاعلية وخطف هدفين وضعا الزعيم في المقدمة وقلبت المباراة أداءً ونتيجة لصالح الزعيم.
وحاول العبيدية خطف هدف التعادل معتمداً على الركلات الحرة التي احتسبها له الحكم والركلات الركنية لكن هشاشة دفاع الزعيم التي كانت في الشوط الأول يبدو أنها انتهت وأصلحت داخل غرف خلع الملابس وبدا دفاع المركز بشكل ثاني متماسكاً يدافع عن فوزه الثمين الذي سيضعه منفرداً في مركز الوصافة.
وأضاع الزعيم فرصة قتل اللقاء بعد هجمة سريعة قطع بها الناطور الملعب من بدايته إلى ما بعد منتصف الملعب ومرر بينية لمنصور مصلح على طرف منطقة الجزاء الذي بدورها حاول وضعها لمعن جمال في المرمى الخالي لكن استفاقة الدفاع أنقذت الموقف وحولتها لركلة ركنية "73".
ولم يفلح العبيدية في أي من الركلات الثابته التي احتسبها له الحكم وفشل في استغلال أيٍ منها، بينما نجح الزعيم في تسجيل الهدف الثالث عبر المدافع كمال سالم من ركلة ركنية في دقائق المباراة الأخيرة أمن به نتيجة اللقاء.
ونجح معتصم العيساوي في خطف هدف مباغت من ركلة ركنية وضعها مباشرة في المرمى في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء لتنتهي المباراة بفوز صعب وشاق للزعيم ضمن به مركز الوصافة حتى إجراء مباراة سلوان وأبناء القدس.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;