هلال القدس وأهلي الخليل في قمة نارية ثمنها الصدارة بدوري المحترفين

هلال القدس وأهلي الخليل في قمة نارية ثمنها الصدارة بدوري المحترفين

أربع مباريات من طراز رفيع، هي عنوان هذا اليوم من الحكاية الخامسة عشر لدوري الوطنية موبايل للمحترفين، فالبيرة المنتشي بفوز على شباب الخليل يلتقي وادي النيص العائد الى مستواه على ملعب ماجد أسعد عند الساعة الثالثة، والظاهرية يقابل السموع في ديربي جبل الخليل وذلك على ارض ملعب الخضر في ذات التوقيت، وفي جبل النار يستضيف هلال القدس أهلي الخليل في مبارة حامية الوطيس عند الساعة الرابعة، والتي ستشهد أيضا ديربي الشمال والذي يجمع ثقافي طولكرم مع مركز بلاطة على ملعب جمال غانم. وستجري مباريات هذا اليوم على وقع حبات المطر، والتي ستعم ملاعبنا الفلسطينية باذن الله تعالى.
البيرة ووادي النيص
استطاع أشرف نعمان أن يفك النحس الذي لازمه طيلة الموسمن من خلال تسجيله هدفين في اللقاء الماضي، وهذا سيشكل دافعا قويا له من أجل مواصلة ذلك المستوى كما ان الفريق حقق فوزا كبيرا بسباعية على دورا في اللثاء الاخير. والحق يقال أن اللاعب لم يكن ليظهر بذلك المستوى لولا تشجيع الجهاز الفني له بقيادة عبد الفتاح عرار، حيث ان الاخير تواجد للمرة الاولى في الدوري على أرض الملعب ليعطي تعليماته للفريق ويظفر بانتصار هام على دورا. البيرة يدخل هذه المباراة، وهو منتشي بفوز خارجي على شباب الخليل، اضافة الى تجاوزه للظاهرية في بطولة الكأس، وكل هذا يعطي دافعا معنويا للفريق من أجل مواصلة هذا العطاء. ويغيب عن صفوف البيرة وجدي نزيه نتيجة الايقاف، ولدى الفريق العديد من الاسماء القادرة على تعويض غيابه.
الظاهرية والسموع
ديربي جبل الخليل سيقام هذه المرة على ملعب الخضر نتيجة لعقوبات اتحاد الكرة، وطالت أيضا هذه العقوبات جماهير الظاهرية والتي ستحرم من حضور هذه المباراة.
الظاهرية يتمركز في الترتيب العاشر، وهو أسوأ ترتيب للفريق منذ بداية عصر الاحتراف، ويدخل هذه المباراة بعد خسارته في الكأس امام البيرة. ولم نكن نتوقع هذا المستوى الذي هو عليه الان، فمباراته الاولى في الاياب امام الثقافي كانت تبشر بخير على وضع الفريق، لكن ما حدث بعدها كان العكس من خسارة لثلاثة لقاءات متتالية. السموع قادم من فوز هام على المكبر، وقد برز أيضا في لقاء الكأس امام الهلال لكن ركلات الحظ لم تكن في صالحه.
ويعتمد السموع على خطوط متكاملة بقيادة اياد ابو غرقود، ورامي المسالمة وطارق ابو غنيمة وحسام ابو عواد.
هلال القدس و أهلي الخليل
اللقاء الابرز لهذا اليوم ولهذا اللقاء ستوجه الانظار وتلتهب قلوب المتابعين، فالهلال أكثر فريق يضم نجوما مثلوا المنتخب الوطني، والاهلي سطع بريقه عاليا خصوصا في الاياب، وبات من أكثر الفرق المرشحة لحسم لقب الدوري.
لقاء اليوم ذو حسابات معقدة، فهلال القدس أكثر الفرق محصن من الناحية الدفاعية، وسيكون هدف خضر عبيد اليوم تضييق الخناق على خلدون الحلمان، لكي لا يستمر في تسجيل الاهداف، ويعول عبيد في ذلك لخبرته في تدريب النادي الاهلي لعدة مواسم، اضافة الى لاعبي الخبرة تامر صلاح ومحم ابو خميس ومراد اسماعيل. وعانى الفريق المقدسي سابقا من هجومه، رغم انه يحتوي على عناصر قوة فيه مثل تامر صيام وعدي الدباغ وعلي عدوي ، لكن هذه الاسماء بحاجة الى أن تركز على الاداء الجماعي بعيدا عن الفردية.
الاهلي والذي لم يتذوق طعم الخسارة منذ بداية الدوري، يريد مواصلة ذلك، ويريد أيضا البقاء في الصدارة والذهاب بها بعيدا، وقد قام المدرب عمار سلمان بتغيير طريقة لعب الفريق وهذا ما نتج عنه أداء قوي في أول ثلاث جولات من الاياب.
المدرب سلمان سيكون اليوم امام تحد جديد، وهو أن منافسه خضر عبيد درب الاهلي سابقا، والاخير يعي كل كبيرة وصغيرة في تشكيلة الاهلي.
ثقافي طولكرم وبلاطة
الثقافي غاب كثيرا عن اخر انتصار حققه في دوري المحترفين، وكان من ست جولات. وتبرز معاناة الفريق في غياب اللاعب الهداف، القادر على التسجيل، لكن الفريق عالج هذه المشكلة بعض الشيء في لقاء الكأس الاخير والذي جمعه مع العبيدية، من خلال الثلاثي نمر واصف ويزن السعدي وليث خروب ، واذا ما قام المدرب بتحفيز وتطوير هذا الثلاثي فان الفريق سيتخلص من المشكلة التي لازمته.
بلاطة يعود اليوم وخليفة الخطيب على رأس الجهاز الفني، وهذا المدرب هو الوحيد القادر على تحفيز اللاعبين وتصويبهم نحو تعويض ما حصل للفريق سابقا، وظهرت اولى لمسات المدرب في لقاء الكأس الذي جمعه مع أبناء القدس، حيث استطاع أن يتأهل الى ربع نهائي البطولة كما قاد الفريق للفوزعلى الظاهرية فس الاسبوع المنصرم من الدوري.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;