افتتاح فعاليات دورة الحكام المستجدين المتخصصة بكرة القدم بمدينة غزة

افتتاح فعاليات دورة الحكام المستجدين المتخصصة بكرة القدم بمدينة غزة
افتتحت اللجنة الرياضية بمنطقة الصبرة وبالتعاون مع اتحاد كرة القدم دورة تحكيم كرة القدم للحكام المستجدين والتي حملت عنوان ” القدس الموحدة عاصمة فلسطين “، حيث أقيمت الدورة التدريبية بنادي المجمع الإسلامي بمشاركة 30 متدربا من مناطق مدينة غزة.
وشهد اللقاء الافتتاحي للدورة التدريبية حضور بكر مرتجى رئيس لجنة التدريب والتطوير،وإياد الغلايني نائب رئيس المجمع الإسلامي و خالد النعيزي ومحاضر الدورة التدريبية الحكم إبراهيم أبو العيش أمين سر لجنة الحكام والحكم الدولي محمد الشيخ خليل .
ويحاضر في الدورة أعضاء لجنة الحكام في محافظات غزة، وهم: الحكم الدولي السابق وأمين سر اللجنة إبراهيم أبو العيش والدولي السابق والحكم الدولي محمد الشيخ خليل . وتشتمل فعاليات الدورة التي تستمر لعدد من المحاضرات ، على محاضرات نظرية تعقد في مقر نادي المجمع الإسلامي ، ومحاضرات عملية على أرضية ملاعب معشبة غزية . وتخلل الدورة التدريبية شرح مواد قانون كرة القدم وتطبيق عملي لبعض الحالات التحكيمية و تمركز الحكم في الملعب ويقام في نهايتها حفل تكريمي للمتدربين ومنحهم شهادات تقديرية من اتحاد لكرة القدم .
ورحب بكر مرتجى بالحضور والمشاركين في الدورة، وشكر نادي المجمع علي استضافتهم للدورة، مؤكداً بان اللجنة الرياضية تسعى دوماً لإقامة للنهوض بالحكام المستجدين والرقي بهم.
وأوضح أن غالبية المشاركين في الدورة من لاعبي الأندية وتم اختيارهم من فئة الشباب ، مؤكداً بأن الدورة ستشمل اختبارات اللياقة البدنية والتدريبية على الملاعب الغزية، والتي تؤهل من خلالها المشاركين في الدورة التحكيمية.
وشكر بشير أبو النجا رئيس اللجنة الرياضية بمدينة غزة نادي المجمع الإسلامي واللجنة الرياضية في مدينة غزة على إقامة مثل تلك الدورات التدريبة. وأكد أبو النجا بأن الدورة تهدف إلى الارتقاء بأداء المتدربين، في إطار حرص اللجنة الرياضية على تطوير أداء الشباب الفلسطيني في فهم قوانين لعبة القدم الفلسطينية . وأشار إياد الغلايني بأن الدورة التدريبية قبل البدء فيها عقدت مقابلات شخصية للكثير من الحكام المستجدين ومن تطابقت عليه المواصفات الجيدة تم قبوله في تلك الدورة التدريبية.
 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;