فريق بلاطة يجتاز عقبة ابناء القدس

فريق بلاطة يجتاز عقبة ابناء القدس

على استاد اريحا فاز فريق بلاطة على فريق ابناء القدس بهدفين مقابل هدف واحد ضمن مباريات دور ال (16) لكأس فلسطين . لم يرق هذا الشوط للمستوى المطلوب، والذي خلى تماماً من اللمحات الفنية والجمل التكتيكية، ولعب حارسا المرمى بكل اريحية ودون عناء لغياب الخطورة من هجوم الفريقين.
في الثلث الأول من عمر المباراة كانت هناك افضلية نسبية لهجوم بلاطة الذي نجح بالوصول لمناطق الابناء وخاصة داخل الصندوق، واخفق ادهم ابو رويس في التسجيل في مناسبتين عندما ارسل كرة من فوق المدافع كان لها الحارس حسين ابو قلبين بالمرصاد، وفي الثانية نفذ ابو رويس كرة ثابتة من خارج الصندوق فأرسل كرة ساقطة قوية على القائم الايمن تألق ابو قلبين بأبعادها الى ركنية.
بعد ذلك نشط هجوم الابناء نوعاً ما وكانت لهم محاولات خجولة بالوصول الى مرمى سائد ابو سليم لم ترقى لمستوى الخطورة والتهديد الحقيقي، باستثناء محاولة نجح من خلالها حاتم ابو خضرة مهاجم فريق ابناء القدس من الانطلاق بالكرة نحو الحارس في حالة انفراد تام لم يتوانى في ايداع الكرة في شباك ابو سليم ( 37) معلناً عن هدف السبق لفريق الابناء.
لم يتأخر رد الشجعان ففي الدقيقة ال ( 45+1) ارتكب مدافع الابناء فادي ضحى خطأ ضد مهاجم بلاطة ادهم ابو رويس داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح بلاطة نفذها عبد الحميد ابو حبيب بنجاح حيث ارسل كرة قوية على يسار الحارس حسين ابو قلبين، معلناً عن هدف التعديل لبلاطة. لتنتهي احداث الشوط الأول بالتعادل الايجابي هدف لهدف لكلا الفريقين.
الشوط الثاني: اداء سريع مخالف لما قدمه الفريقان بالشوط الأول، هجمه هنا وهجمة هناك وسنحت فرصة لكلا الفريقين وكانت الفرصة الاخطر لفريق الابناء في منتصف الشوط الثاني عندما استقبل عمر اردنية كرة عرضية قادمة من اقصى الرواق الايمن من قدم محمد عناية ارسلها عمر اردنية على الطاير لتنوب العارضة بابعادها وانقاذ شباك ابو سليم من هدف محقق.
في الثلث الاخير من عمر الشوط الثاني الت السيطرة لفريق بلاطة الذي نجح في زيارة المنطقة المحرمة للابناء ولكن دون هز الشباك فتوالى كلا من ابو رويس وابو حبيب على اضاعة الفرص امام مرمى حسين ابو قلبين، في المقابل اعتمد فريق الابناء على الهجمات المرتدة عب عمر اردنية وحاتم ابو خضرة والتي شكلت ازعاجاً للحارس سائد ابو سليم في بعض الاحيان.
في الدقيقة (84) نتج ضغط لاعبي بلاطة على مرمى الابناء عن هدف رائع بتوقيع ادهم ابو ريس الذي استقبل كرة نموذجية مرفوعة من قدم محمود السيوري على نقطة الجزاء سددها ابو رويس رأسية محكمة استقرت على يمين ابو قبين معلناً عن الهدف الثاني والتقدم لبلاطة.
الحكام : محمد بدير للساحة، خالد الخطيب حكم مساعد أول، محمد الخطيب حكم مساعد ثان، معاذ عوفه حكماً رابعاً، ابراهيم غروف مقيم حكام، مجدي زبيدات مراقب المباراة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;