أهلي الخليل يواجه العيسوية في طريقه نحو ” الرابعة”

أهلي الخليل يواجه العيسوية في طريقه نحو ” الرابعة”

تجري غدا  الثلاثاء بقية مباريات دور 16 لكأس الضفة الغربية ، حيث سيلعب البيرة مع الظاهرية على ملعب الخضر عند الساعة الثالثة والنصف ، والثقافي مع العبيدية على ملعب ماجد أسعد الرابعة، وأبناء القدس مع بلاطة على ملعب أريحا في ذات التوقيت، بينما تختتم مباريات هذا اليوم بلقاء العيسوية مع أهلي الخليل على ملعب الخضر عند الساعة السادسة والنصف.
البيرة مع الظاهرية
يطمح فريق البيرة لتكرار ما فعله في لقاء الذهاب في الدوري من خلال الفوز على الظاهرية بهدفين ، للتأهل الى المرحلة المقبلة من البطولة. والتأهل حق مشروع لكلا الفريقين، فالظاهرية هو الاخر يريد تحقيق لقب الكأس لاول مرة في تاريخه " عصر الاحتراف"، وصعد لأكثر من مرة الى النهائي لكنه لم يحقق اللقب.
الظاهرية يريد تعويض الخسارة التي مني بها امام بلاطة في الدوري، فالفريق لم يظهر بالشكل المطلوب حتى الان، رغم التغيرات التي حصلت على وضع الفريق.
البيرة منتشي بفوز هام على شباب الخليل، ولعل تلك المباراة ستزيد من طموحاته لتجاوز الظاهرية اليوم ويملك الفريق لاعبين مميزن امثال مهند خالد واحمد ابو خديجة وحسام زيادة و يزن ابو بكر .
ثقافي طولكرم مع العبيدية
مباراة ليست صعبة للثقافي الذي يريد أن يعوض اخفاقاته في الدوري، من خلال الانتقال الى ربع نهائي الكأس. وسبق ان التقى الفريقان في بطولة الكأس عام 2015، وحقق الثقافي الفوز، فيما أن التاريخ يبرز لقائين اخرين في دوري 2009، حيث حقق الثقافي الفوز ذهابا وايابا.
الثقافي يمتلك العديد من الاسماء كرضا الدعمة واسامة الصباح، ونمر واصف وأبناء خروب، بينما العبيدية يعول كثيرا على جمال علان لقيادة هجمات الفريق.
أبناء القدس مع بلاطة
يدخل أبناء القدس هذه المباراة وهو قادم من فوز في الدوري على الامعري، ذلك الفوز جاء من غير مدرب للفريق، والذي استقال قبل تلك المباراة. ويملك الفريق العديد من الاسماء، كناصر صيام وهشام الصالحي، وخليل التعمري والحارس حسين ابو قلبين ، ومحمد القروي.
بلاطة قام بتغيير الجهاز الفني وعاد خليفة الخطيب مدربا للفريق، وهذا المدرب يفهم طبيعة اللاعب " الجدعاني" جيدا، وهو له خبرة كبيرة جدا بالتعامل مع نادي بلاطة وقادهم الى العديد من الانجازات.
بلاطة يمتلك أفضل لاعبي الوسط، لكن حتى الان لم يتم توظيفهم بالشكل المطلوب، لكن المباراة الماضية والتي جرت امام الظاهرية، شاهدنا فيها تغير ملحوظا في الفريق وهذا ما ادى الى تحقيق الانتصار بقيادة أبو حبيب ومعاذ ابو الليل.
العيسوية وأهلي الخليل
يريد الاهلي مواصلة الدفاع عن لقبه والذي توج به على مدار السنوات الثلاث الماضية، ويدخل هذه الجولة وهو يقدم مستويات لافتة وكبيرة، حيث ان المدرب عمار سلمان احدث طفرة نوعية في الفريق وقاده الى تحقيق ثلاث انتصارات امام شباب الخليل والمكبر وثقافي طولكرم.
عمار سلمان قام بتحرير خلدون الحلمان، ليلعب بدون رقابة ويسجل 7 أهداف خلال ثلاث مباريات فقط. هذه المباراة لن تكون صعبة امام العيسوية الذي يلعب في الثانية، لكن المفاجأت قد تكون حاضرة، مثلما فعل الفريق المقدسي بترجي وادي النيص في المرحلة الماضية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;