منافسات المحترفون في دور 16 في كأس الضفة الغربية

منافسات المحترفون في دور 16 في كأس الضفة الغربية

تفتتح اليوم مباريات دور 16 لكأس فلسطين لكرة القدم، حيث تقام أربع مباريات ستجمع مركز طولكرم مع يطا على ملعب ماجد أسعد، ودورا مع جبل المكبر على ملعب الحسين، والامعري مع الخضر على ملعب أريحا، وهلال القدس مع السموع على ملعب الخضر. وتختتم هذه المرحلة غدا الثلاثاء باقامة أربع مباريات أخرى ستجمع البيرة مع الظاهرية، وثقافي طولكرم مع العبيدية، وأبناء القدس مع بلاطة، والعيسوية مع أهلي الخليل. وتنص قوانين هذه البطولة أن تجري مباريات هذه المرحلة على ملاعب محايدة، ومن جولة واحدة فقط، واذا انتهى الوقت الاصلي بالتعادل سيتم اللجوء مباشرة الى الضربات الترجيحية.
مركز طولكرم ويطا
تأهل المركز الى هذه المرحلة بعد أن حقق فوزا كبيرا على صوريف بستة أهداف مقابل لاشيء، بينما يطا حقق مفاجأة وأبعد شباب الخليل عن حسابات اللقب بعدما حقق الفوز عليه.
المركز قد لا ينظر كثيرا الى هذه البطولة، فهو يهمه أكثر الدوري، ويطمح من خلاله الى العودة المحترفين. ويدخل يطا وهو يملك في سجله خسارة في الدوري امام جنين، وهذا ما يؤزم وضع الفريق. والتقى الفريقان في مرحلة ذهاب دوري الاولى، حيث انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.
دورا وجبل المكبر
يطمح جبل المكبر بان يحقق الانجاز بالتتويج بلقب هذه البطولة، فهو يستحق ذلك من خلال الاسماء التي يمتلكها، اضافة الى الاداء العام في الدوري. لكن الفريق تعرض لانتكاسة منذ بداية الاياب، تمثلت بخسارة من الاهلي واخرى من السموع، وهذا ما سيجعله يركز كثيرا على هذه المباراة من أجل استعادة الثقة. ويمتلك الفريق العديد من الاوراق الناجحة كأيمن خربط وفادي سلبيس وهيثم ذيب ورأفت عياد.
دورا يعاني منذ بداية الموسم، وخدمته ركلات الحظ الترجيحية بالتأهل الى هذه المرحلة.
الامعري مع الخضر
الامعري يقدم مستويات لافتة هذا الموسم، وهو يتجه للصعود الى المحترفين، اضافة الى ذلك فان هذه البطولة هي تحت انظاره، وذلك لامتلاكه لاعبين قادرين على تحقيق البطولة معه. ويريد الفريق أيضا تعويض خسارته التي مني بها امام أبناء القدس في الدوري.
الخضر يعاني في المحترفين، ويتعرض لخسارة تلو الخسارة، وربما نقول أنه فقد اماله في البقاء في الدوري نظرا للفارق الكبير بينه وبين المنافسين. وهو أيضا يريد أن يذهب بعيدا في هذه البطولة، ويملك عزيمة وطموح كبير باللاعبين الشباب الذي يملكهم، وهم بحاجة الى عنصر الخبرة فقط.
هلال القدس مع السموع
مباراة حامية الوطيس بينهما، فالسموع قادم من فوز هام على الاهلي، والهلال حقق الفوز على الخضر. الهلال يمتلك أفضل لاعبي الدوري، بقيادة تامر صيام والدباغ وعلي عدوي وجونثان سوريا والحارس رامي حمادة.
في المقابل فان السموع يملك المدرب الحوامدة، وهذا المدرب قادر على التأقلم مع كافة الظروف، وتوظيف اللاعبين بشكل جيد من أجل تحقيق الفوز. هذه المباراة الاقوى في هذا اليوم، نتيجة للمستوى المتقارب بينهما، ومن المتوقع أن تكون المباراة تكتيكية بامتياز.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;