اهلي الخليل يعتلي هرم اللائحة بثلاثية في شباك العنابي

اهلي الخليل يعتلي هرم اللائحة بثلاثية في شباك العنابي

كسب أهلي الخليل نقاط ضيفه العنابي الكرمي بثلاثية نظيفة سجلها الحلمان ومراعبة في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد دورا الدولي ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر من دوري الوطنية للمحترفين، الأهلي يعتلي لائحة الترتيب ويشترك مع شقيقه شباب الخليل في الصدارة وبرصيدهما 28 نقطة ويصب فارق الأهداف للأول الذي استغل تعثر منافسيه العميد والمكبر هذه الجولة، فيما تجمد رصيد الضيف العنابي عند النقطة 17 في المركز التاسع.
بداية متوازنة مالت الأفضلية رويدا إلى أصحاب الأرض عنونت بركنية حطت على رأس محمد صالح أعادها إلى الست ياردات للبطران لكن تدخل الدفاع حال دون اللمسة الأخيرة، العنابي الضيف حضر بثابتة من الجهة اليسرى تمكن منها الحارس الشويكي، تواصلت الأفضلية الأهلاوية هجوميا لوح خلالها عبدالله جابر براسية من ركنية علت العارضة بقليل، خطأ في ارجاع الكرة للشويكي كاد أن يستغله فحماوي المتابع ليشترك مع الشويكي الذي تمكن من ابعاد الكرة، تبعها تسديدة عنابية تكفل بها الشويكي.
افتتح الأهلي التسجيل عن طريق الحلمان بعد جملة تكتيكية بين شعبان ومراعبة تهيأت الكرة للمتربص الحلمان لم يتوانى في إيداعها يسارية على يمين الحارس 23. لم يتراجع الأهلي ليواصل الأفضلية في التقدم الهجومي، داود جرب حظه بتسديده وصلت سهلة عند الفاخوري، تبعها تسديده لشعبان داخل الجزاء ارتدت من الدفاع.
سنحت ثابتة عنابية تكفل بها الدفاع، كاد الرد أن يكون بهدف ثاني عن طريق سامح مراعبة الذي استقبل عرضية البطران افتقدت تسديدته التركيز لتذهب خارج الخشبات الثلاث، نمر واصف توغل بهجمة احدثت دربكة بعد خروج الحارس شويكي ارتدت اثناء التشتيت جاورت القائم، البطران سدد يسارية مرت بسلام على مرمى الفاخوري، دقيقتين وقت بدل ضائع انتهت معها الحصة الاولى بتقدم اهلاوي بهدف الحلمان.
شوط ثاني شهد حيوية عنابية، استغلها الأهلي وسجل الثاني سامح مراعبة من ثابتة شعبان لكن صافرة الحكم ألغت الهدف، رد العنابي كاد أن اللقاء إلى نقطة البداية عندما تقدم كرم عوض من الجهة اليسرى وأرسل عرضية بالمقاس تجاوزت الجميع لتصل خروب أمام فوهة المرمى أركنها هادئة تمكن شويكي من الحضور وإبعاد الكرة إلى ركنية نفذت في العمق حطت على رأس خروب مرة اخرى ليهدر الثانية براسيته التي جاورت القائم الايمن للشويكي.
شارك الثقافي محمد قعدان بديلا لفحماوي، وتواصلت حيوية العنابي، خروب نال الصفراء والحلمان كاد أن يبدد امال الضيوف ويعزز النتيجة بعد ان استقبل طولية نكشها من فوق الحارس مرت بسلام على مرمى الفاخوري الذي انقذ مرماه مرة اخرى ومن نفس اللاعب الحلمان الذي انفرد واسكن الكرة وجدت الحارس ابعد الكرة، وجاء دور البطران بانفراد من كرة الدويك روض وسدد كرة تواجد الفاخوري واغلق الزاوية لتذهب كرة البطران في الشباك الخارجية.
البطران غادر الميدان مباشرة وحل بديلا حمادة الجعبري، الحلمان يعود من جديد ويعزز النتيجة للاهلي بالهدف الثاني عندما استغل خطأ وسيم عقاب في اعادة الكرة للحارس ليجد نفسه وجها لوجه مع الفاخوري اودعها بكل ثقة دون تردد في الشباك 70، ولاحت للحلمان فرصة تسجيل الثالث براسية من عرضية مراعبة علت العارضة.
الحلمان غادر الميدان ليحل داوود صلاح بديلا، أهدر ليث خروب فرصة تقليص الفارق بعد تمريره ذكية من نمر واصف سددها في الزاوية البعيدة مرت بجوار القائم الأيمن للشويكي، غادر محمد صالح الميدان للإصابة، رضا الدعمة شارك للثقافي بديلا لفادي قطميش.
عزز الأهلي النتيجة بهدف ثالث من هجمة قادها البديل حمادة الجعبري وأرسل عرضية فوتها البديل الثاني داوود صلاح لتصل مقشرة لحمادة الجعبري اسكنها الشباك 86، منح الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع رافقها كرة نموذجية للبديل الدعمة بات قعدان أمام فوهة المرمى نكشها راسية لكن الشويكي حاضر منع تقليص الفارق، وكان للأهلي محاولة لسامح مراعبة بتسديده جاورت القائم، لتنتهي المباراة بفوز أهلاوي حصاده ثلاثية دون رد. وأدار اللقاء: ناصر البلبول للساحة وساعده خلدون ابو قبيطة ومأمون الدراويش ورابعا يزيد ابو عرقوب.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;