فوز ثمين لجبل المكبر على بلاطة بدوري الوطنية للمحترفين

فوز ثمين لجبل المكبر على بلاطة بدوري الوطنية للمحترفين

ضمن الاسبوع الثالث عشر من دوري الوطنية للمحترفين حقق جبل المكبر فوزا ثمينا على بلاطة بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت على ستاد الخضر ورفع المكبر رصيده الى 25 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف عن الاهلي وبقي بلاطة خامسا برصيد 17 نقطة .
بداية حذرة من كلا الفريقين، مع محاولات هجومية دون خطورة على المرميين. بقيت المباراة سجالا في نقل الكرة مع انحصار اللعب في منتصف الملعب، فيما اركن الحارسان للراحة دون تهديد.
الدقيقة 17 أعلنت عن هدف المباراة الأول لصالح المكبر عبر لاعبه فادي سلبيس عندما مرر له زهير شعبان الكرة عل مشارف الصندوق، سددها زاحفة على يمين الحارس معانقة الشباك. بعد الهدف كثف بلاطة من هجماته لكن دون ان تشكل خطورة. بالمقابل اعتمد المكبر على الكرات المرتدة وشكلت في معظمها خطورة. بطاقة صفراء للاعب بلاطة بهاء بدرساوي. وأهدر المكبر فرصة هدف محققة في الدقيقة 24عندما وصلت الكرة الى شهاب القنبر داخل الصندوق تباطئ في التسديد، مررها الى المندفع رأفت عياد، صوبها فوق المرمى. بلاطة اجتهد للتعديل ووقف الحظ معاندا امام كرة أبو ورده التي اخذت طريقها الى الخارج" 26".الأخطر شهدتها الدقيقة 29، الكرة وصلت الى سلبيس داخل منطقة الجزاء ، سددها زاحفة ، جاورت القائم الأيمن الى الخارج . مع مرور الوقت لم يتغير الحال بالنسبة لاداء ومستوى الفريقين بقيا دون المطلوب ، واحتاج اللاعبين الى التركيز وعدم التسرع . حلول هجومية غابت عن الفريقين، وبقيت النزعة الدفاعية غالبة على مجريات اللعب. بطاقة صفراء للاعب بلاطة محمود السيوري للخشونة. الدقيقة 40 فرصة ضائعة للمكبر لتوسيع الفارق ، راسية خربط من داخل الصندوق ، تالق الحارس أبو سليم في ابعادها الى ركنية .
تغيير في صفوف بلاطة باشراك يوسف أبو رويس بدلا من زكريا قدروة.
مع الدقيقة الأولى من بدل الضائع فرصة التعديل اهدرها بلاطة عن طريق بهاء بدرساوي ، عندما استقبل كرة منفذه من ضربة ركنية ، وامام المرمى سددها طائشة الى الخارج .
مع الدقيقة الثانية من الشوط الثاني أضاف المكبر هدفه الثاني بواسطة هدافه ايمن خربط برأسية جميلة ، السيناريو بدأ عندما تلاعب سلبيس بالمدافعين داخل الصندوق ثم أرسلها عالية ارتقى لها خربط واودعها الشباك على يسار الحارس .
مجريات اللعب جاءت اكثر سرعة، رافقها الندية والاثارة. الدقيقة 53 سلبيس بمجهود فردي تلاعب بالمدافعين، ثم مرر داخل منطقة الجزاء وصلت الى خربط، سددها في الشباك من الخارج. تغيير للبلاطة اخراج جهاد عبدالعال واشراك خالد أبو بكر . ظهر المكبر افضل تنظيما في خطوطه على عكس بلاطة الذي طغى على لاعبيه التسرع في انهاء الكرات.
البديل يوسف أبو رويس، سدد كرة من داخل الصندوق ، تالق الحارس في ابعادها الى ركنية. أخطر الفرص التي لاحت لبلاطة كانت عند الدقيقة 68، عندما انسل أبو ورده بالكرة من الميسرة، تجاوز عددا من اللاعبين وتقدم، ومرر الكرة الى معاذ أبو ليل داخل الصندوق، سددها وعلى دفعتين امسكها الحارس. نشط المكبر وأصبح مهاجما، لكنه احتاج الى اللمسة الأخيرة. تغيير في صفوف المكبر اخراج صفوان زعبي واشراك حسين عبدو. رمى بلاطة بكل ثقله لتقليص الفارق واستطاع في الدقيقة "80" عبر لاعبه أبو حبيب من ذلك عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس الذي لم يحرك ساكنا. بحث بلاطة عن تعديل النتيجة وضغط بشكل مكثف، قابلة دفاع مستميت من المكبر.
تغيير في صفوف المكبر بإخراج زهير شعبان وبهاء علقم واشراك محمد خالد وثائر قراعين. عند الدقيقة 6 من بدل الضائع وسع المكبر الفارق بإحرازه هدفا ثالثا عن طريق نجمه وهدافه ايمن خربط بعد تمريرة متقنة من شهاب القنبر، انفرد مع الحارس ، واسكنها الشباك .
بطاقة المباراة /
جبل المكبر / شربل عيد ، وليد القنبر ، رافت عياد ، اياد سلبيس، بهاء علقم، ايمن خربط، شهاب القنبر، احمد الياس، صفوان زعبي" حسين عبدو"، زهير شعبان، هيثم ذيب
بلاطة/ سائد أبو سليم، بهاء بدرساوي، احمد زريق، محمود السيوري، زكريا قدورة" يوسف أبو رويس "، امير قطاوي، محمود أبو ورده، ادهم أبو رويس، عبد الحميد أبو حبيب، جهاد عبدالعال" خالد أبو بكر"، معاذ أبو ليل .
الحكام/ للساحة جواد عاصي وساعده فاروق عاصي وعلي عاصي ، ومعاذ سماحة رابعا. راقبها فادي اللحام . مقيم حكام رافع أبو مرخية.
الأهداف / اياد سليبيس"17"، ايمن خربط " 47" ، 6+90 المكبر. عبد الحميد أبو حبيب "80" بلاطة
بطاقة صفراء/ بهاء بدرساوي ، محمود السيوري " بلاطة" . ايمن خربط " المكبر" 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;