الأهلي في الصدارة عن جدارة بثلاثية ماسية في الظاهرية

الأهلي في الصدارة عن جدارة بثلاثية ماسية في الظاهرية

كسب الأهلي الخليلي موقعة الجار غزلان الظاهرية بثلاثية لم تجد الرد بإمضاء الحلمان والبطران في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد دورا الدولي ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من دوري الوطنية للمحترفين، الأهلي اعتلى الصدارة مؤقتا برصيد 25 نقطة بانتظار نتائج منافسيه، فيما تجمد رصيد الغزلان عند النقطة 14.
بداية عنونت بثابتة أهلاوية سددها محمد صالح ذهبت بعيدة، تقدم أهلاوي منذ البداية رافقه ركنية لم تحالف رأسية ضيف الله الحظ في افتتاح التسجيل لتعتلي العارضة بقليل، أفضلية في الاستحواذ والتقدم الهجومي نسبيا تواصلت للأهلي، ثابتة نفذها شعبان أبعدها الدراويش بقبضة يديه ليشتتها الدفاع، كرة طولية تهيأت لمراعبة سددها أصابت جبارين وابعدت نفذت وتهيأت للحلمان على أطياف الدائرة ليرسلها يسارية مثالية أخذت طريقها في الشباك 15.
استمر تفوق الأهلي في الاستحواذ والتقدم الهجومي، أولى البطاقات الصفراء نالها الغزلاني وسيم الأطرش، شعبان يجرب حظه بالتسديد وجدت دراويش، اعتمد الغزلان على الكرات الطولية لإمداد المهاجم علي نعمة الذي حاول وكانت أخطر فرصه تسديدة يسارية من الرواق الأيمن أبعدها ابو عكر ببراعة لتتحول إلى ركنية أحدثت دربكة تحصل الغزلان على خطا رافقه بطاقة صفراء لشعبان ونفذ علي نعمة من على قوس الجزاء يسارية راحت هوائية
. توازن الغزلان وبدأ سيناريو الضغط والتقدم الهجومي بالمقابل لم يتراجع الأهلي الذي أخذ أفضلية في ضبط إيقاع منطقة وسط الميدان وحيوية الأطراف، لكن الظاهرية واصل بحيوية وأداء أفضل من البداية لاحت خلالها محاولات في التقدم الهجومي، مراعبة حضر بتسديدة راحت هوائية، أضاف الحكم ثلاث دقائق رافقها تسديدة لعلي نعمة من مسافة بعيدة تمكن منها أبو عكر، ثابتة غزلانية نفذها مناع قصيرة تواصلت الهجمة لتصل قيسيه أوقفها الدفاع لتأتي بعدها صافرة نهاية الحصة الأولى بتقدم أهلاوي بهدف الحلمان الوحيد.
شوط ثاني رافقه إشراك الغزلاني أحمد ماهر، البطران صعب مهمة االظاهرية مطلع الشوط الثاني عندما استغل تمريره ذكية من حمادة مراعبة انطلق البطران مستغلا خروج الحارس الدراويش ليسقطها بكل أريحية تهادت في شباك الغزلان ويعزز النتيجة بهدف ثاني.
أهدر الأهلي فرصة تعزيز النتيجة بهدف ثالث بعد كرة في العمق من مراعبة، كسر الحلمان مصيدة التسلل ليواجه الحارس ويفضل التمرير بينية لسامح مراعبة أفسدت راية التسلل فرصة التسجيل، عاد الغزلان وزج بخدمات باسل وريدات بديلا لوسيم الاطرش، الحلمان لوح بتسديدة مرت بسلام على مرمى الدراويش، فيما برز ماهر في محاولة لتنشيط الخط الغزلاني الأمامي لإدراك فرصة العودة قابلها حضور دفاعي اهلاوي أفسد المحاولات الغزلانية.
تحصل الغزلان على ثابتة نفذها وريدات تحولت الى ركنية اعادها الماهر في العمق أحدثت دربكة أسفرت عن ثابتة ظهراوية ثانية من الرواق الأيسر عرضها مناع عالجها المدافع محمد صالح الذي كاد ان يسجل من ركنية شعبان لكن رأسيته مرت بسلام، حمادة الجعبري حل بديلا لحمادة مراعبة، كسب الأهلي ثابتة نفذها شعبان نموذجية أبعدها الدراويش لترتد غزلانية انتهت بتسديدة لوريدات عالجها الدفاع. أشرك الظاهرية أبو شرخ بديلا لمناع، لم يحالف رأسية ماهر الحظ في تقليص الفارق لتجاور القائم الأيسر للحارس ابو عكر، بالمقابل زاد الأهلي الغلة بهدف ثالث من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر عرقلة البطران تصدى لها الحلمان بنجاح ليحرز الثالث والثاني له في المباراة.
غادر البطران وحل داوود صلاح بديلا، تسديدة لماهر جاورت القائم الأيسر، كما غادر الحلمان وشارك منتصر الجعبري بديلا، فادي الدويك سدد يسارية من داخل الجزاء مرت بجوار القائم، اضاف الحكم 8 دقائق وقت بدل ضائع شهدت فرصة لماهر إثر خروج الدراويش عالجها صالح وأخرى من عرضية قيسية لم تجد المتابعة، لينتهي اللقاء بفوز عريض للأهلي ثلاثية لم تجد الرد. وأدار اللقاء: عماد بوجه للساحة وساعده أمين الحلبي وأشرف أبو زبيدة ورابعا كمال أبو تركي.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;