ابناء القدس يقسو على جورة الشمعة بالثمانية

ابناء القدس يقسو على جورة الشمعة بالثمانية

حقق ابناء القدس فوزا كبيرا على جورة الشمعة في دور ال 32 لكأس الضفة الغربية في اللقاء الذي جرى على استاد الحسين بن علي وتشهد الربع ساعة الأولى أي فرصة حقيقية على المرمى، واعتمد الفريقين على الكرات الطويلة والعشوائية والتي كانت سهلة للمدافعين الفريقين، ومع مرور الوقت تحسن أداء أبناء القدس قليلاً، معتمداً على انطلاقات ناصر صيام وعمر أردنية ومن خلفهم محمد الحوتري، ولكن دون محاولات مباشرة على مرمى الحارس جلال ثوابتة.
في الدقيقة "16" استطاع اياد اكرنز هدفاً مفاجئاً حينما انفرد بالحارس جلال ثوابته ويضعها بكل سهولة داخل الشباك، في الدقيقة "20"، سدد لاعب جورة الشمعة حمزة البدن كرة زاحفة من على قوس منطقة الجزاء مرت بجانب مرمى الحارس حسين أبو قلبين، في المقابل سدد صيام كرة قوية مرت جانبية، احتسب حكم اللقاء ثابتة لصالح أبناء القدس نفذها الحوتري قوية، أبعدها الدفاع إلى ركنية، لم تستغل.
بقي الحال فوق أرضية الملعب كما هو، وبقي الفريقين يلعبان برتم بطيء فوق الميدان، مع عدم انسجام واضح بين اللاعبين، واللعب بعشوائية كبيرة، فلم يشهد الشوط بالكامل أي فرصة أو ثلاث نقلات متواصلة لفريق واحد باستثناء لقطة الهدف، حصل جورة الشمعة على ثابتة في الدقيقة "40" سددها مهند شتات في السماء.
وفي الدقيقة الخمس الأخيرة من الشوط، انطلق ناصر صيام بالكرة من الرواق الأيسر ليعكسها أمام فوهة المرمى ولكن لم تجد من يسكنها في الشباك، تلاها تسديدة من عبدالله دعنا تمكن الحارس من الإمساك بها، ليكثف بعدها الأبناء من أدفاعه للأمام، ليسدد دعنا كرة قوية ارتطمت في الدفاع لتعود إلى الحوتري الذي أطلقها قوية فوق المرمى.
شهدت الدقيقة الأخيرة ميلاد الهدف الثاني في اللقاء، حينما ارتدت الكرة من الدفاع لتصل إلى المتألق هشام الصالحي الذي سددها قوية في حلق المرمى، وبهذا انتهى الشوط الأول بتقدم الأبناء بهدف نظيف.
استهل المدير الفني للأبناء الشوط الثاني بتبديل، بإدخال المدافع فادي ضحى مكان المهاجم اياد اكرنز؛ بهدف خلق كثافة عددية في خط الخلفي للفريق، احتسب حكم اللقاء ثابتة في منتصف الميدان نفذها معن جوابرة داخل الصندوق لترتد من الدفاع وتصل إلى نضال جوابرة الذي أطلقها صاروخية زاحفة داخل شباك الحارس حسين أبو قلبين في الدقيقة "55".
كاد بعدها بدقيقتين عمر أردنية أن يعيد التقدم للأبناء، حينما انطلق بهجمة مرتدة، ليسددها قوية على حافة منطقة الجزاء، ولكن المدافع أبعدها في اللحظة الأخيرة، تبديل ثاني للأبناء بدخول سالم عبد مكان محمد فيصل.
في الدقيقة "60" أهدر الأبناء فرصة ثمينة، حينما انفرد ناصر صيام بالحارس، ولكنه سددها بشكل غريب بجانب المرمى، وسط دهشة الحاضرين، بعدها بأربع دقائق عاد هشام الصالحي ليسجل الهدف الرابع بعدما سدد كرة زاحفة اخطأ الحارس في التعامل معها لتسكن شباكه.
بعدها تمكن الأبناء من إضافة هدفين، الأول من تسديدة لناصر صيام، والثاني من قذيفة لمحمد الحوتري لم يتمكن الحارس من التصدي لها، لتصبح النتيجة خمسة أهداف مقابل هدف في الدقيقة "78".
في الدقيقة "84" محمد عبد من تسجيل الهدف السادس حينما انفرد بالحارس، ليسجلها بكل سهولة من تحت الحارس، وفي الدقيقة الأخيرة احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأبناء، نفذها سلامة مفارجة بنجاح، بعدها بدقيقة عزز محمد الحوتري النتيجة بالهدف الثاني. لتنتهي المباراة فوز الأبناء.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;