مواهب فلسطين الرياضية تبرز .. فقهاء ”أباتشي” الكرة الطائرة

مواهب فلسطين الرياضية تبرز .. فقهاء ”أباتشي” الكرة الطائرة

هناك الكثير من المواهب اللامعة والمتألقة في كل مكان و زمان ،لاعب يشار له بالبنان، لعباً واخلاقاً والتزاماً , يمتاز بالضربات الساحقة و الأداء العالي ويتمتع بروح رياضية عالية , لقب "بالاباتشي" وألقابه تخطت كل الألقاب الرياضية.
عمر عبد الفتاح فقهاء 30 عاماً لاعب سنجل بدأ مشواره في صفوف أشبال كرة الطائرة والقدم في النادي ثم انتقل إلى صفوف الفريق الأول لكرة الطائرة بنفس النادي عام 2004 وما زال يلعب فيه حتى ألان .
اتجه فقهاء للعب كرة الطائرة لأنها اللعبة الأولى في قرية سنجل وتاريخ سنجل في اللعبة , كما أن انجازات وإمكانيات النادي أتاحت هذه اللعبة وسهل له الاحتراف و الوصول إلى المنتخب.
وتحدث عمر عن الانجازات والبطولات التي حققها مع ناديه حيث كانت أول بطولة حصل عليها مع النادي كأس فلسطين عام 2006 , كانت البطولة بين سنجل و عزون في بيت لحم على صالة أبو عمار وكان أول انجاز للجيل الذهبي , ثم حصل الفريق على بطولة الدوري للمرة الاولى في تاريخ سنجل عام 2009 وكان الفوز كبير على جيوس بنتيجة 3-0 ثم حصلوا على كأس السوبر عام 2013 , 2014 , 2015 , 2016 ,2017 ثم بطولة كأس فلسطين عام 2013 للمرة الرابعة في تاريخ النادي ثم عام 2014 , 2015 , 2016 , 2017 وحصلوا علي بطولة الدوري عام 2014 , 2015 , 2016 , 2017 وبطولة الدرع لأول مرة عام 2016 كما حصل فقهاء على أفضل لاعب في فلسطين عام 2014 بشكل رسمي من الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة .
وأشار فقهاء إلى أن هناك صعوبات واجهته مع جميع اللاعبين منها نقص الدعم المادي و المعنوي للاعب وأنه لا يوجد احتراف في كرة الطائرة ولا يوجد صالة كافية مغطاة للعب والتدريب يتم في ملعب مكشوف.
اما بالنسبة لأداء فريقه حاليا وتقيمه له كلاعب , قال فقهاء : سنجل فريق عريق وفريق انجازات رائعة، يمتلك لاعبين كبار على مستوى الوطن و جميع اللاعبين يلعبون ضمن صفوف المنتخب وهو فريق سيحافظ على مسار النادي بالاتجاه الصحيح و الحفاظ على هذا الإرث السنجلاوي . اما أجمل مباراة لعب فيها عمر كانت بين ناديه سنجل و نادي كفر ثلث حقق وفاز فيها فريقه "كأس فلسطين عام 2015" وقدم فيه أداء مميزا و رائعا .
وكانت أسوء مباراة له في نهائي الدوري 2017 حيث تعرض للإصابة بالكتف والكاحل لكنه حقق فيها الفوز بصعوبة وكانت مباراة مهمة جداً.
اما النادي الذي يرغب اللاعب فيه , قال فقهاء أنه لا يفكر الانتقال إلى ناد اخر ولا يفكر أن يحمل شعار و قميص غير ناديه الأم فهو حقق معه الانجازات و البطولات ولعب مع النادي لأكثر من 15 عاما ضمن هذا الفريق، عاش معهم في الفوز والخسارة, أما قدوته عربياً فهو اللاعب المصري أحمد صلاح وعالمياً لاعب المنتخب البرازيلي السابق جيبا .
ووجه فقهاء نصيحة للاعبين في فريقه أن عليهم الحفاظ على هذا الإرث لنادي سنجل فهي اللعبة الاولى في النادي وعليهم الحفاظ على الانجازات العظيمة التي ترفع رأس كل سنجلاوي في الداخل و الخارج , و عليهم الالتزام في التدريب من أجل أن يبقي الفريق والنادي في القمة . إما عن رأيه في المنتخب فهو حالياً كابتن فلسطين ويتمنى أن يرى المنتخب ينافس على المستوى العربي وأن يكون هناك دوري موحد بين شقي الوطن في الضفة وغزة .
ووجه فقهاء كلمة لجمهوره أن الجمهور السنجلاوي لا يقل بأي مكان في كرة الطائرة وأنه دائماً ينتظر منا المراكز الاولى وهما السد المنيع وعنوان للانتماء وأن الجمهور سيبقي خلف الفريق ويقدم الدعم لهم في كل حالاته. اما عن طموحاته و مشاريعه المستقبلية ان يحافظ على مستواه كلاعب في نادي سنجل ثم الانتقال للتدريب و اكمال دراسة الماجستير وانه سيخدم كرة الطائرة بالمكان والزمان المناسب بعد الاعتزال منها كلاعب.
وقدم الشكر لكل من دعمه خلال مشواره الرياضي ولنادي سنجل العظيم والإدارات المتعاقبة بالنادي والمدرب رافي عصفور مدرب الفريق .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;