تتويج منتخب سلطنة عمان ببطولة كأس الخليج

تتويج منتخب سلطنة عمان ببطولة كأس الخليج

هزمت عمان الإمارات العربية المتحدة بضربات الجزاء بعد انتهاء 120 دقيقة من المباراة بنتيجة 0-0. وقد توجت عمان بطل كأس الخليج للمرة الثانية في تاريخها.
وتغلبت عمان على المباراة منذ بدايتها، وأتاحت العديد من الفرص لفتح اللوحة من خلال أحمد مبارك ومحسن جوهر، إلا أن حارس المرمى الإماراتي خالد عيسى وفر كل فرصه لإنهاء الشوط الأول 0-0. في النصف الثاني، واصلت سلطنة عمان سيطرتها على اللعبة ولكن المضربين الإماراتيين علي مبخوت وعمر عبد الرحمن، والمعروفة باسم عموري، بدأت لخلق فرص للتسجيل.
وكان المشهد الرئيسي في المباراة قبل دقيقة واحدة من صافرة النهاية عندما حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة عقوبة. وقد أنقذ حارس المرمى العماني فايز الرشيدي النار على عموري لانهاء الوقت المنتظم 0-0. وفشل الفريقان في تسجيل هدف في الوقت الاضافي لاتخاذ اللعبة إلى العقوبات.
وسجل الفريقان اللقطات الاربعة الاولى مما ادى الى النتيجة 4-4، الا ان عموري خسر المباراة الاخيرة في الامارات عندما سجل محسن غوهر عمان لانهاء المباراة 5-4 لعمان. وكان لاعب وسط عمان احمد مبارك اعتبر افضل لاعب في البطولة التي استضافتها الكويت بين 22 كانون الاول / ديسمبر و 5 كانون الثاني / يناير.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;