اتحاد رفع الاثقال يحتفل باختتام منافسات بطولة” القدس عاصمتنا”

اتحاد رفع الاثقال يحتفل باختتام منافسات بطولة” القدس عاصمتنا”

اختتم الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال منافسات بطولة القدس لرفع الأثقال للكبار والناشئين في صالة غزة الرياضي بحضور لفيف من الشخصيات الرياضية والاعتبارية تقدمهم النائب في المجلس التشريعي أحمد أبو هولي, وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس, ونائب رئيس اللجنة الأولمبية د. أسعد مجدلاوي, وعضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية, ورئيس نادي غزة الرياضي فاروق الإفرنجي, ومسؤولة ملف العلاقات العامة منى الغلاييني.
وشارك في البطولة 4 أندية هي غزة الرياضي, فلسطين, النصر العربي بالإضافة إلى النادي الأهلي.وقاد لجنة التحكيم محمد حميد, فريج الحلاق, صالح عبد العال, طارق أبو زيد, ممدوح السموني, فايق الأشرم .
وقال الدكتور خالد الوادية رئيس الاتحاد إن نجاح بطولة القدس يعتبر انجازاً غير مسبوق في تاريخ اللعبة .وأشاد الوادية بالتنظيم عالي المستوى الذي حظيت به البطولة, مثنياً على أداء لاعبي الأندية المشاركة, اللذين اعتبرهم شركاء في الإنجاز والنجاح. وكشف الوادية على نية الاتحاد تنظيم بطولة مماثلة قريباً في المحافظات الشمالية والقدس .
بدوره ثمّن محمد سليم سكيك أمين عام الاتحاد دور الحكام ومختلف اللجان الفنية التنظيمية التي ساهمت في اخراج البطولة بهذا الشكل الذي اعتبر أنه يضاهي البطولات الآسيوية و الدولية .
وقال سكيك :انه للمرة الأولى في تاريخ منافسات اللعبة يتم اعتماد النظام المحوسب لتسجيل وفرز النتائج, الأمر الذي كان له دور كبير في إنجاح البطولة وظهورها بهذا الشكل المهني المشرف على رؤية الإتحاد المتمثلة بنشر اللعبة في كافة المحافظات, واستخدام الأساليب والممارسات الرياضية الصحيحة للنهوض باللعبة, موكداً أن الاتحاد اطلع على العديد من النماذج لاتحادات دولية للإستفادة من تجربتها وتوظيف ذلك لخدمة منظومته ،مشيرا ان الاتحاد يعكف على اعداد الخطة الاستراتيجية لعمله خلال العام 2018 , والاستعداد للمشاركات الخارجية وتمثيل الوطن في اللعبة .
وأبدى د.أسعد المجدلاوي اعجابه بتنظيم البطولة ،مثنياً على جهود الإتحاد الجديد لإعادة الحياة للعبة التي شهدت توقفاً استمر قرابة 3 سنوات, واعتبر أن اللعبة باتت في أيدي أمينة .
وأكد المجدلاوي على أهمية لعبة رفع الأثقال للمنظومة الأولمبية, حيث أنها تحمل جذوراً تاريخية قديمة في الرياضة الفلسطينية, متمنياً دوام التقدم لاتحاد اللعبة لإعادتها لخارطة الألعاب الرياضية الفاعلة في الوطن .
وعبر فاروق الافرنجي عن سعادته باحتضان صالة العميد في السودانية لهذه البطولة, وأبدى اعجابه بالتنظيم الراقي, متمنياً دوام التوفيق والنجاح لإتحاد رفع الأثقال فيما هو قادم .وشكر مسؤول اللجنة المنظمة للبطولة محمد النخالة دور الشرطة التي حضرت لتأمين المكان, وحيا أيضاً جهود اللجنة الطبية ممثلة بالدكتور مراد القوقا وسليم الديراوي
وفي ختام البطولة، تم تكريم الفائزين الأوائل وتوزيع شهادات الدورة النوعية الأولى لإعداد الحكام وادارة البطولات في رفع الأثقال .وتسلم الشهادات 28 طالباً اتموا بنجاح الدورة وتقدموا لامتحانها,وكرم الاتحاد عائلة المرحوم صبحي ابراهيم حميدة بطل فلسطين لرفع الأثقال في الستينات, كما كرمت مدربي الأندية الأربعة المشاركة علي النونوو محمد ضاهر وعبد الرحمن عطالله و حسام حمادة .وقدم الاتحاد تكريماً خاصاً لرائد السقا أمين صندوق الاتحاد على دعمه اللامحدود للبطولة. وجاء ترتيب الفائزين كما يلي :
- فئة وزن 56 ك (ناشئين) الأول : أمير وشاح (النادي الأهلي)
- فئة وزن 56 ك (رجال) الأول : فارس أبو خوصة (النصر- الثاني: أحمد الشيخ خليل (النصر العربي)
- فئة وزن 62 ك (ناشئين) الأول : محمد كلاب (النادي الأهلي)
- فئة وزن 69 ك (ناشئين) الأول : عبد الله المشهراوي (نادي فلسطين) - الثاني : أحمد غانم (نادي الأهلي) - الثالث : محمد أبو الندى (النادي الأهلي)
- فئة وزن 69 ك (رجال) الأول : أحمد القصاص (نادي النصر العربي)
- فئة وزن 77 ك (ناشئين) الأول : أحمد عبد الله الدلو (النصر العربي) - الثاني : يونس خضر (الأهلي) - المركز الثالث : محمد خميس حمادة (نادي غزة الرياضي
- فئة وزن 77 ك (رجال) الأول :عبد الله حسان (فلسطين) الثاني : محمد السموني (غزة الرياضي)
- فئة وزن 85 ك (ناشئين) الأول (ناشئين ورجال) : أحمد عامر القصاص (نادي فلسطين) - الثاني : ابراهيم ضبان (نادي فلسطين) - الثالث : محمد الدلو (النصر العربي)
- فئة وزن 85 ك (رجال) الأول : زكريا خميس حمادة غزة الرياضي) (الخطف) والثاني في (النتر)
- فئة وزن 94 ك (ناشئين) الأول : هادي أبو الندى (النادي الأهلي)
- فئة وزن 94 ك (رجال) الأول : محمد أبو توهة (فلسطين) - الثاني : عبد المالك عطاالله (غزة الرياضي) - الثالث : حمزة الدلو (النصر العربي)
- فئة وزن 105 ك (ناشئين) الأول : مصطفى الدلو (النصر العربي)
- فئة وزن 105 ك (رجال) الأول : صخر قلجة (غزة الرياضي)
- فئة وزن + 105 ك (ناشئين ورجال) الأول : عدلي زايدة (غزة الرياضي) - الثاني (ناشئين) : منير الغفري (نادي النصر العربي)

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;