أهلي قلقيلية يتصدر مرحلة الشتاء بفوزه على نادي طمون

أهلي قلقيلية يتصدر مرحلة الشتاء بفوزه على نادي طمون

حقق أهلي قلقيلية فوزاً كبيراً على طمون من محافظة طوباس وذلك ضمن دوري الدرجة الثانية - فرع الشمال على ملعب بلدية قلقيلية وسط حضور جماهيري كبير ليتصدر مرحلة الذهاب برصيد (16 ) نقطة فيما بقي طمون برصيد خمس نقاط.
بدأت المباراة بضغط لاعبي الأهلي من الأطراف شريف هلال ومحمود نايف وخط الوسط رشيد شواهنه وحمد الله شهوان الذين مونوا خط الهجوم ثائر أبو دية وعلي فراج، واستمر الضغط الأهلاوي وتحمل دفاع طمون هجمات الأهلي المتكررة والمكون من اللاعبين علاء بشارات وطارق ضراغمه وعاهد بني عودة وقصي بني عودة والأخير وفي الدقيقة (25 ) من شوط المباراة الأول سدد كرة صاروخية باغتت حارس الأهلي خالد الرابي ولكنها كانت بعيدة عن المرمى دون خطورة.في الدقيقة (32 ) تبديل إجباري للاعب علي حسنين من الأهلي ويدخل مكانه اللاعب عاصم شوبكي بسبب الإصابة ، ليأتي بعدها اللاعب المتألق شريف هلال ويحول كرة عرضية تجد رأس اللاعب المخضرم علي فراج والأخير يسدد الكرة بجسم الحارس زياد مساعيد والذي أنقذ مرماه من هدف .
وفي الدقيقة (39 ) فرصة ذهبية لطمون لتسجيل هدف التقدم من قبل اللاعب رامي بشارات الذي استغل خطأ دفاعي قاتل من اللاعب إبراهيم جبارة وعاصم الشوبكي وحارس الأهلي الرابي ينقذ الموقف.لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.
الشوط الثاني كان مغايراً تماماً عن سابقه بدخول اللاعب المميز ثروت أبو الهيجا الذي قلب موازين المباراة عندما دخل بديلاً للاعب محمود نايف وسيطرة أهلاوية محكمه وضغط متواصل على مرمى طمون الذي تحمل لاعبوه عبئاً ثقيلاً فكانت الفرصة الأولى في الدقيقة (51) من تمريرة ثروت أبو الهيجا من جهة اليسار إلى اللاعب فراج والأخير يسدد الكرة بجسم لحارس مساعيد. واستمر الضغط من الأهلي من اللاعبين حمد الله شهوان ورشيد شواهنه وشريف هلال وتموين الخط الهجومي لأبو دية وفراج لتترجم هذه السيطرة الأهلاوية في الدقيقة (60) بتسجيل الهدف الأول للأهلي من تسديدة ثابتة مباشرة من اللاعب المشاكس رشيد شواهنه وفرحه جماهيرية عارمة في المدرجات . وبعد الهدف بدقيقة سجل الأهلي هدفاً آخر إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.
واستمر لاعبو الأهلي بإضاعة الفرص وكانت فرصة ثائر أبو دية في الدقيقة (65) الذي استلم كرة من وسط الملعب من تمريرة اللاعبين بيسان عوده ورشيد شواهنه وعلي فراج وأبو دية لم يحسن التعامل مع الكرة وفرصة ضائعة. وبعدها بدقيقة فرصة أخرى لنفس اللاعب أبو دية من تمريرة طويلة من مدافع الأهلي بهاء أبو زويد وثائر يحاور أكثر من لاعب من طمون ويسدد كرته القوية بجسم الحارس الطموني زياد مساعيد الذي عانى كثيرا في هذا الشوط من هجمات الأهلي المتكررة.
مدرب طمون سعد بشارات تدارك الموقف بإجراء تبديلين فدخل مهند بني عودة وسلمان ضراغمه بدلا من قصي بني عودة ورامي بشارات ، ولكن الأهلي استمر بتفوقه الهجومي فكانت الدقيقة (73) عندما أضاع علي فراج هدف التعزيز من التمريرة الرائعة من اللاعب ثائر أبو دية وفراج يسدد كرة ضعيفة بيد حارس طمون.
وفي الدقيقة (80) جاء الهدف الثاني للأهلي من قدم اللاعب ثائر أبو دية الذي استقبل الكرة من ثروت أبو الهيجا والذي غمزها للاعب رشيد شواهنه والأخير مررها بينية لأبو دية ليزجها داخل شباك طمون وهدف آخر للأهلي. وأجرى مدرب الأهلي تيسير عامر تبديلاً آخر فخرج علي فراج ودخل حسين عبد الله لتعزيز خط الوسط مع استمرار الضغط من قبل اللاعبين ثروت أبو الهيجا وشريف هلال وثائر أبو ديه وحمد الله شهوان. وفي الأنفاس الأخيرة من اللقاء استطاع اللاعب المتألق رشيد شواهنه من تسجيل الهدف الثالث للأهلي من تسديدة قوية من خارج منطقة أل 18 لتجد مكانها داخل الشباك الطمونية ولينهي الحكم المباراة بفوز مستحق للأهلي.
حضر المباراة إياد الأقرع عضو المجلس الثوري لحركة فتح وأمين سر حركة فتح – إقليم قلقيلية محمود الولويل. والشكر موصول للشرطة الفلسطينية وطواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الذين يواكبون جميع المباريات في ملعب بلدية قلقيلية. وحكم اللقاء للساحة عمر دولة وساعده حكم أول احمد ذوقان وحكم ثاني سامر أبو ليل وجهاد مبروك رابعاً.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;