إلهام عبد التواب تكتب: تخاريف

إلهام عبد التواب تكتب: تخاريف

نعم والله اليوم اسم على مسمى .. تخاريف
إين دور الرقابة على المصنفات ؟ إين دور الرقابة على البرامج الدينية أو الإحتماعية أو السياسية ؟ 
 فعلا لا يوجد رقابة ؟ هنا ليس رقابة لكتم حريات الرأي أو حريات الأعلام فى مواجهة قضايا المجتمع ؟ ولكن كما ذكرت فى مقال قبل ذلك عن النقد ؟ كل ينسب للأهلة ؟ اهل العلم للعلم؟ أهل الفكر والثقافة للفكر والثقافة ؟ أهل الفن فهم أهل به ؟ وما بالك بالخطاب الدينى ؟
نقطة ومن أول السطر.......
 هناك خطوات واضحة فى وزارة الأوقاف للوعظات الجدد من الفضليات من حملة الشهادات العلمية الأزهرية أو المعاهد الدينية ؟ أو أقسام الكليات الآدب أو التربية قسم لغة عربية .
 يعنى هناك خطوة ممتازة ؟ لماذا ؟أو لمصلحة من عمل بلبلة وشوشرة على هذة الخطوات بالهراء الذي ظهر على من تدعى إنها تقدم برامج دينيا فى رمضان القادم ؟
 من المسئول لتحقيق هذا الهراء؟ والله عيب وكل العيب ؟ يابلد الأزهر الشريف ؟ أن يحصل فيكى هذا ؟ ونقف مكتوفي الآيدى ؟ مربطون اللسان ؟ ونغمض اعينا ؟
 أين أنتى يا حكومة مالكيشى لازمة ؟ وأين أنت يا برمان من هذا الكلام ؟ والله لا برلمان وحكومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟مش عارفة احنا عايشين فين ؟ من كل ما دب وهب يعمل اللى عاوزة ؟ مش كفاية بقي تشوية صورة الإسلام كده ؟ حرررررام عليكم يابلد الأزهر لما ده يحصل فيكى؟ 
 والله لا اعيب عليها؟ عارفين ؟ لو الله هدها فخير ونعمة؟ ويكون معها ؟ واما إن كا نفاق ؟فيكون عليها؟ وما بين هذا وذاك ؟ يجب إحترام الخطاب الدينى ومن يقدمة ومن يتناوله ؟يبتسم البرنامج الدينى بمقدمة ؟ رحلا ؟أم امرأة ؟بحسن خلقهم .. واسلوبهم الراقي والهاديء ..... وبمظهرهم من اناقة ما يناسب حجم الخطاب والرسالة الإعلامية التى يقدمها؟لاب من التمكن والقراءة الكتيرة فى أى مجال قبل العمل في برنامج؟ مابالك فى برنامج دينى يتكلم عن فضائل الإسلام وعن السنة المحمدية ؟وآيضا الإدرك الشديد للمفاهيم والآحاديث ؟ وعن آيضا المعانى وتحليل والشرح والتفسيرلكى يتفاعل مع ضيوف البرنامج؟ 
 الإعلام المرئي خطير جدا لما يترك آثار فى فئات المجتمع المختلفة ؟يحيب من مقاييس لمن يقف أمام الشاشة ويجلس الرآي العام ؟من جدية ورونق الشخصية ؟ويكون بعيدا عن أى شبهات أو خلافات أو غرائز غير آخلاقية وإنسانية ؟ ده كلة فى البرامج العامة العادية مابالك(بخطابنا الدينى )علينا بالمنهج الصحيح والسليم والدراسة العلمية والعقلية لكى نكون على درب الحياة بما يميز بلد الأزهر بخطاب الدينى؟ رحمك الله ياشيخنا الجليل الشعراوى رحمة الله علية ؟ فأين كل من هؤلاء منه ؟ واين مقدمى البرامج الدينية ؟ وما موقفهم؟
بقي من الآستاذ احمد فراج يوصل بينا الحال إلي هذا الإنحدار؟
فى النهاية 
 الصدق ، الثقافة ، الأمانة فى نقل الكلمة، حسن السمعة وحسن المظهر وسرعة البديهة .. وآشياء كثيرة لمقدمى البرامج ؟
وهنا آقول كل البرامج وبذات وخاصتا (البرامج الدينية )
 لا تعليق على حكومة لا تعمل ولا تري ولا تسمع عن شيئا إسمة العدل على الأرض وهذا العدل لا يتحقق إلا من خلال الخطاب الدينى والقائمين عليه
ولا تعليق على برلمان لا يعرف حل لمشكله تواجة شعبة
دين الله محفوط من عندالله 
دين الله ليس لكل من دب وهب يتلاعب به
 لكى الله يا مصر

 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;