عيد الظهور الإلهي

عيد الظهور الإلهي

في ذكري عيد الظهور الإلهي أو عيد الغطاس كما نطلق عليه يحضرني السؤال لماذا أعتمد المسيح في نهر الأردن ولماذا كان يوحنا يعمد الناس فيه ؟

وللإجابة علي السؤال علينا أن نجد إجابة لسؤال آخر وهو : لماذا نعتمد في كتابنا المقدس علي العهدين القديم والجديد ولماذا لم نكتفي بالعهد الجديد بعد مجئ السيد المسيح ؟

لقد كان عبور بني إسرائيل بقيادة يشوع " بعد موت موسي" لنهر الأردن هو السبيل الوحيد للوصول إلي أرض الموعد ولكن كان هذا العبور أمرا يكاد يكون مستحيلا وهم لا يملكون ما يجتازوا به فكان أمر الله ان يضعوا تابوت العهد في الماء فانشق النهر نصفين وعبروا غالي الضفه الأخري منه متجهين لأرض الموعد .
وحين نزل السيد المسيح إلي نهر الأردن حدث نفس الأمر لكن بصوره مختلفه فقد أنفتحت السماوات وظهر الروح القدس مثل حمامه علي رأس المسيح بينما كان صوت من السماء " هذا هو أبني الحبيب الذي به سررت" وهذا سبب تسميته بعيد الظهور الإلهي لظهور الثلاث أقانيم مجتمعه .

فإذا كان الوصول إلي أرض الموعد يحتاج لتابوت العهد كي يستطيع بنوا إسرائيل عبور نهر الأردن فإن الوصول إلي أرض الموعد الحقيقيه يحتاج إلي السيد المسيح كي يفتح لنا السماء للدخول وأيضا عن طريق نهر الأردن" والذي يتمثل في جرن المعموديه الان".

أما السؤال الثاني فهو لماذا الماء ؟
في بداية الحياه وقبل بدء الله في عملية الخلق لم يكن هناك سوي الماء والروح بدليل الآيه " وكان روح الله يرف علي وجه المياه"، وحين تجدد العالم بالطوفان كان هذا أيضا بالماء
اذاً التجديد والتطهير يكون دائما بالماء، أما الخليقة الجديده فهي تكون باتحاد الماء بالروح وهذا ما يحدث بالمعموديه حين تحل علينا روح الله القدوس فنصير في المسيح يسوع خليقه جديده ونسمع الصوت القائل هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت ، وما أجمل سماع ذلك الصوت، والذي وإن لم تسمعه يوم معموديتك وانت طفل إلا أنك تستطيع أن تسمعه يتردد داخلك طيلة أيام حياتك ليعيطيك الطمأنينة والراحة والسلام والتعزيه في أوقات كثيره وليذكرك بأنك إبنه الحبيب وموضع مسرته فجاهد أن تفعل ما يسر قلب ابيك ..

كل عام وجميعنا ( مسلمين ومسيحيين ) بألف خير وسلام وفرح

الكلمات المفتاحية عيد الظهور الالهى

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;