عاجل: وفاة الفنان الكبير حسن حسنى عن عمر 89 عامًا

حمد الهديفي: مسابقات الهجن بالخليج لا تقل أهمية عن الرياضات الأخرى

حمد الهديفي: مسابقات الهجن بالخليج لا تقل أهمية عن الرياضات الأخرى

قال حمد الهديفي الخبير في رياضة ومسابقات الهجن بمحيط الخليج العربي، إن مسابقات الهجن لا تقل أهمية عن الرياضات الأخرى كالسباحة وكرة القدم والسلة وغيرها من الرياضات الأخرى المنتشرة في شتى البلدان.

ويعد سباق الهجن أو الهجانة، رياضة عربية أصيلة، مشهورة في الشرق الأوسط بين العرب وخاصة في منطقة الجزيرة العربية، وكذلك في أفريقيا وأستراليا، ويعد الهجن نوع من الإبل، تستخدم للرياضة والركوب.

ونوه بأن رياضة ومسابقات الهجن، تأخذ طابعا خاصا في دول الخليح العربي خصوصا وأنها رياضة توارثتها الأجيال الحديثة عن الأجداد، وكانت الإبل والخيل من الرياضات الأساسية قديما في الدول العربية.

ولفت إلى أن رياضة الهجن تحتاج لدعم معنوي واهتمام خاص وهو ما لا يظهر سوى في البلدان العربية بشكل خاص لارتباطها بعادات وتقاليد وموروثات نعتز بها، ولا يمكن أن تندثر هذه المسابقات لأنها في النهاية رياضة مثل أي رياضة.

وشدد على ضرورة إقامة وتنظيم المسابقات الخاصة بالهجن بشكل مستمر، لأنها مرتبطة بأجدادانا ويجب أن نحافظ عليها وننشرها بقدر الإمكان في كافة دول العالم.

وأوضح حمد الهديفي، أنه يحرص على المشاركة في كافة المسابقات المرتبطة بالهجن لعشقه لها، قائلا: "فزت بالكثير من الجوائز وأحرص على نشرها بين أهلي وأشجع أصدقائي دائما على هذه الرياضة التي أعتز وأفخر بها دائما".

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;