مهرجان الحكاوي يقدم مسرح إيماجو للأطفال في مستشفى السرطان

مهرجان الحكاوي يقدم مسرح إيماجو للأطفال في مستشفى السرطان

شارك فنانين أمريكيين من فرقة إيماجو في مهرجان حكاوي الدولي للفنون هذا العام ، حيث أقام في القاهرة والإسكندرية ، وجذب العشرات من الأطفال الذين حضروا مسرح القناع والحركة.
في هذا العدد التاسع من حكاوي ، يطمح المهرجان إلى إشراك أكثر من 7000 طفل وعائلتهم. فهو يقدم عروض مسرحية دولية ومحلية مصممة للأطفال ويقدمها في مهرجان نابض بالحياة يستمر لمدة أسبوع ، بهدف تعليم وترفيه الأطفال. تدعم السفارة الأمريكية المهرجان هذا العام من خلال إنتاج أمريكي.
وعلقت لورا لوي ، وهي واحدة من فناني الأداء ، على البرنامج الذي أظهروا أداءهم مساء الخميس في المسرح ، قائلين إن العرض "يحتوي على مجموعة من الشخصيات والحيوانات اللامركزية ... يشبه مشاهدة الرسوم المتحركة الحية". و إن البرنامج يجتذب جمهوراً مختلفاً من مختلف الأعمار ، "أطفالاً في سن الخامسة يحبون عروضنا". كما شرحوا كيف أن برامجهم قد حطمت أي حواجز لغوية عند تقديمها لأطفال مصريين يقولون: "لا يوجد حديث في برامجنا ، اللغة التي نستخدمها هي لغة عالمية ؛ الحركة والفكاهة ، وقال بريان ، واحد من الفنانين. وأوضح الفريق أن أداء الأطفال المصابين بالأمراض كان تجربة رائعة لهم ، لأنهم اعتقدوا أنهم ليسوا مجرد فنانين ، وأنهم يعطون الفرح للأرواح التي تحتاج إليها بالفعل. "في الواقع ، كانوا يعطوننا الفرح" ، قال براين.
 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;