ممثلة الأمم المتحدة للمرأة تشيد بمنتدي شباب العالم بشرم الشيخ

ممثلة الأمم المتحدة للمرأة تشيد بمنتدي شباب العالم بشرم الشيخ

اكدت بليرتا اليكو ممثلة الامم المتحدة للمراة في مصر خلال جلسه "المساعدات الانسانية: مسئولية دولية في مواجهة التحديات" ضمن فعاليات منتدي شباب العالم بشرم الشيخ اليوم ان المنتدي يعد تجمعا رائعاً للشباب من كل الجنسيات، متوجهة بالشكر الي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والي كل المصريين علي جعل هذا المنتدي ذكري لا تنسي لنا جميعا، واشادت بليرتا بدور مصر القيادي في مجال حقوق المراة وتمكينها ليس فقط في المنطقة ولكن علي مستوي العالم. وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذه الجلسه لان مساعدة البشريه به جزء اساسي له علاقة بمنح المراة حقوقها كإنسان .
اشارت ان هناك الكثير ينظرون للمراة علي انها اكثر الفئات ضعفا و غير قادرة على الدفاع عن نفسها والاقل حظا واقل الفئات اهمية، ولكن الحقيقة ان النساء لديهن الطاقة ويقدمن العون للاخرين وهن المسئولات عن باقي افراد الاسرة من الكبار والصغار، وهن من تساعدن عائلاتهن في الحصول علي الماء وعلي الطعام ويحمين اطفالهن من التشرد، ولكن فى نفس الوقت يتعرضن للكثير من التحديات المختلفة منها صعوبه الوصول الي الغذاء والماء والتعرض للتحرش الجنسي والعنف المنزلي والعديد من الكوارث الاخري.
كما اشارت انها تعمل هي وفريقها علي تحدي هام وهو تمكين المراة ومساعدتها فى الحصول علي حياة افضل والحماية وهو شيئ اساسي للحياة ، ونحن نسعي ان تكون المراة قويه لكي لا ينظر لها علي انها مجرد فرد ضعيف و ضحية في المجتمع.
واكدت ان مصر لديها العديد من الوافدين من الدول العربيه التي اضطرتهم الظروف للابتعاد عن بلادهم بسبب الحروب ونعمل من خلال المجلس القومي للمراة علي تمكين السيدات الوافدات وبالتالي فنحن نقدم لهن الحماية والدعم من خلال تمكينهن اقتصاديا ومساعدتهن علي ايجاد مصدر للدخل وفرصة عمل تساعدهن علي مواجهة مصاعب الحياة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;