وزارة التعليم العالي تعلن أعداد الطلاب المتقدمين لمارثون الانتخابات الطلابية بالجامعات

وزارة التعليم العالي تعلن أعداد الطلاب المتقدمين لمارثون الانتخابات الطلابية بالجامعات
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن أعداد الطلاب المتقدمين هذا العام للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد بلغ (٢٨٥٧١) بمشاركة ١٥٦ معهدًا، بالإضافة إلي الجامعات الحكومية، وجاءت جامعة جنوب الوادى في المقدمة من حيث اعداد الطلاب المتقدمين للإنتخابات الطلابية حيث تقدم 1588 طالب وطالبة ،ثم جامعة بني سويف ب 1438 طالب وطالبة ، وجاءت جامعة القاهرة في المركز الثالث من حيث اعداد الطلاب المتقدمين ب 1330 طالب وطالبة ، أما جامعة حلوان فتقدم بها 1335 طالب وطالبة ، وتقدم بجامعة عين شمس 1305 طالب وطالبة ، أما في جامعة المنصورة تقدم 1254 طالب وطالبة لمارثون الانتخابات الطلابية وتقدم في جامعة المنوفية 1231 طالب وطالبة ، أما جامعة المنيا فكان إعداد الطلاب المتقدمين 1216 ، وتقدم بجامعة الإسكندرية 1201 طالب وطالبة ، أما جامعة أسيوط فقد تقدم 1116 طالب وطالبة ،وفي جامعة كفر الشيخ تقدم 1115 طالب وطالبة وتقدم في جامعة سوهاج 1057 طالب وطالبة ، أما في جامعة الزقازيق كان عدد الطلاب المتقدمين 1001 طالب وطالبة ، وفي جامعة الفيوم تقدم 923 طالب وطالبة ، وتقدم في جامعة طنطا 880 طالب وطالبة فقط ،وفي أسوان تقدم 833 طالب وطالبة ،أما جامعة قناة السويس تقدم بها 742 طالب وطالبة ،وجامعة دمنهور تقدم بها 677 طالب ،وجامعة بورسعيد 654 طالب وطالبة ، وفي جامعة السويس تقدم 306 طالب وطالبة ،أما العريش فكان اعداد المتقدمين 213 فقط ، وتم تأجيل التقدم للانتخابات الطلابية ليوم السبت المقبل بجامعة مدينة السادات.
وقال الدكتور طايع عبد اللطيف ، رئيس اللجنة العليا للإشراف و متابعة الانتخابات الطلابية ،أن اللجنة المشرفة على الانتخابات فى انعقاد بصفة مستمرة لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد .
ومن جانبه أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،إن الهدف من إقامة هذه الانتخابات إقامة تنظيمات شرعية يستطيع من خلالها الطلاب التعبير عن آرائهم وطموحاتهم، ويمارسون من خلالها كافة الأنشطة الطلابية في إطار التقليد والقيم الجامعية الأصيلة، التي ترعى مصالحهم، مضيفًا أن هذه الانتخابات تعمل على إعداد كوادر طلابية قادرة على تحمل المسئولية وترسخ الوعي الوطني لديهم وتصقل مواهبهم وتنمي قدراتهم ومهاراتهم وتوظيفها بما يعود بالفائدة على الطالب والمجتمع.
جدير بالذكر أن اللجنة المشرفة على الانتخابات تضم د. طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية رئيسا، وعضوية كل من د. عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمي للوزارة، والمستشار/سامح سيد المستشار
القانونى، والأستاذ/ أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والسيد/طارق حماد بمعهد إعداد القادة، والسيد/ محمود جمال برعاية شباب جامعة الإسكندرية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;