ناجي الشهابى يشيد برسائل الرئيس الروسى بوتين للسيسى

ناجي الشهابى يشيد برسائل الرئيس الروسى بوتين للسيسى
أشاد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل برسائل الرئيس الروسى بوتين للرئيس السيسى خلال مبحثاتهما اليوم فى مدينة سوتشى الواقعة على البحر الأحمر والتى كان أبرز :
1- تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأهمية التي توليها بلاده لتطوير العلاقات الوثيقة مع مصر في جميع المجالات، بصفة خاصة العلاقات الاقتصادية والتجارية، فضلا عن التواصل المستمر بين الجانبين لدفع وتطوير العلاقات.
2-ان العلاقات بين البلدين تتطور بنجاح، وأن المجال الاقتصادي يتطور، وهناك فرصة لزيادة التبادل الخارجي وتطور التعاون الاقتصادي، وزيادة التبادل التجارى مع مصر في عام 2017 بأكثر من 20%.
3- ثمن الرئيس الروسى التنسيق القائم بين مصر وروسيا على صعيد عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مشيدا بدور مصر الإيجابى في النزاعات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وحرصها على التوصل إلى حلول سياسية لتلك النزاعات.
4 - تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المستوي المتميز للعلاقات الثنائية وما شهدته من دفعة قوية خلال الفترة الماضية وخاصة مباحثات وزيري خارجية ودفاع روسيا ومصر بصيغة "2+2".
5- وان المباحثات بين الرؤسين تعكس الطابع المتميز للعلاقات الروسية – المصرية التي وصلت إلى مستوى الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجي....ورحب الشهابى بنتائج المباحثات وأكد أن روسيا على مدى تاريخ العلاقات المصرية التى تمتد إلى ٧٥ عام كانت داعمة لبناء مصر وتنميتها وان الجيش المصرى انتصر بالسلاح الروسى فى معركة أكتوبر ١٩٧٣

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;