مؤسسة نبراس الخيرية ترعى حفل أكتوبر المحبة والسلام

مؤسسة نبراس الخيرية ترعى حفل أكتوبر المحبة والسلام
شهدت قاعة إحتفالات الكنيسة الإنجيلية بالإسعاف إحتفالية كبري بمتاسبة إنتصار حرب أكتوبر تحت عنوان ( اكتوبر ٢٠١٨ المحبة والسلام )
جاءت تلك الإحتفالية تحت رعاية الرئيس الشرفي لمؤسسة نبراس الخيرية الحاج طه العشري وإشراف عام من الدكتورة نيفين جميل رئيس مؤسسة نبراس السلام للتنمية ، وبالتنسيق مع حركة الرقابة الشعبية برئاسة السيد المستشار هاني الجمل ، وبمشاركة حزب مصر الثورة برئاسة دكتور حسين أبو العطا .
جاءت كلمة القس فرانسيس فهيم راعي الكنيسة مرحباً بالحضور ومعبراً عن سعادته بروح الوحدة التي نعيشها سوياً مسلم ومسيحي ، وموضحاً أن روح المحبة التي أوصت بها الأديان السماوية هي التي جمعت المسلم والمسيحي في خندق واحد وهذا هو سبب النصر . ثم جاءت بعده كلمات كبار شيوخ الأزهر الشريف من الحاضرين وجاء في أهمها :
بأنهم دعوا فيها بأن المحبة والسلام هم من جمعوا محمد وجرجس في ميدان القتال ، وكل منهم ينظر كيف يحمي ظهر أخيه فالأثنين جمعهم هدف واحد هو الحفاظ علي أرض الوطن ، فعدم التفرقة في الفرق والدين يجمعنا في حب الوطن ، وأستشهدوا بالقول الشهير الذي قال فيه البابا شنودة " مصر وطن يعيش فينا ... ليس وطن نعيش فيه " .
حضر الإحتفالية عدد كبير من قامات القسس وشيوخ الأزهر وقيادات القوات المسلحة الشرفاء والسادة سفراء السلام والنوايا الحسنة وأعضاء ومنسقي حركة الرقابة الشعبية من محافظات عديدة ، مع مشاركة كثير من المؤسسات والجمعيات الخيرية وأبرزهم مؤسسة المجموعة 73 مؤرخين .
وقام فريق كورال الهيئة الوطنية للإعلام يقيادة الموسيقار سمير يحيى بتقديم باقة رائعة من أجمل الأغاني الوطنية الحماسية في حب مصر .
وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التقدير والدروع علي السادة الحضور من رجال القوات المسلحة وأبطال حرب أكتوبر وأعضاء الحركة والكنيسة

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;