فرقة سيد درويش في أوبرا القاهرة في 12 سبتمبر

فرقة سيد درويش في أوبرا القاهرة في 12 سبتمبر
ستقوم فرقة سيد درويش التراثية بحفل موسيقي في دار الأوبرا المصرية يوم الأربعاء 12 سبتمبر للاحتفال بذكرى وفاة الموسيقار المصري سيد درويش.
ولد المغني الطموح في عام 1892 ، وتم تربيته بين سبعة أطفال ، وكان يعمل كبنّاء لتزويد عائلته. تم اكتشافه من قبل مدير فرقة مسرحية سمع له الغناء أثناء العمل وقرر توظيفه. كان درويش ، الذي كان يحتضر في فجر مسيرته اللافتة في سن 31 سنة ، يتابع مسيرته المهنية أثناء جولته في سوريا حيث بدأ تعليمه الموسيقي. ثم عاد إلى مصر حيث كان من النادر أن يعترف به وهو يغني في المقاهي قبل الحرب العالمية الأولى. على الرغم من شعبيته المحدودة في ذلك الوقت ، تم منح درويش الفرصة للتعاون مع الملحنين البارزين في ذلك القرن بعد تدريبهم ليكونوا "منشد".
يُعرف المغني والملحن السكندري في تأريخ الموسيقى العربية الحديثة لرمزه للتقدم والحداثة ، وتحويل الموسيقى الشرقية والعثمانية التي صنعت للنخبة في ذلك الوقت إلى الموسيقى المصرية ، وفقا لمقال نشرته المشرق. ويُعرَف درويش ، المعروف بالفنان التجريبي ، بأنه رمز حياة طويل للوطنية ، ويؤلف النشيد الوطني المصري الشهير "بلادي بلادي" والثورة "أم يا مصري" التي لعبت دوراً كبيراً في ثورة 1919.
كما التقى درويش مع أسطورة السينما نجيب الريحاني في القاهرة حيث عمل كلاهما معاً لتأليف سبعة أعمال إبداعية إلى جانب الممثل الكوميدي كيش كيش بك. أجرى الثلاثي أعمال مثل "العشرة الطيبة" (عشرة من الألماس) في عام 1920  كما قاموا بأداء أوبرا تسمى "كليوباترا ومارك أنتوني" حيث لعب دور البطولة أسطورة الغناء / محمد عبد الوهاب. كما تألّف درويش "شهرزاد" و "الباروكة" ، اللذان لم يقابلاهما نجاح واسع.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;