زعيم تنظيم داعش الارهابي في خطاب نادر يحث أتباعه على المثابرة

زعيم تنظيم داعش الارهابي في خطاب نادر يحث أتباعه على المثابرة

دعا أبو بكر البغدادي ، زعيم الدولة الإسلامية ، في أول خطاب مزعوم له منذ ما يقرب من عام ، أتباعه إلى المثابرة ، وفقاً لبيان نُشر على المنفذ الإعلامي للجماعة.
وقال البغدادي في تسجيل نشر على موقعه الإلكتروني: "بالنسبة للمجاهدين ، لا يعتمد حجم الانتصار أو الهزيمة على سرقة مدينة أو بلدة أو إخضاعها للتفوق الجوي أو الصواريخ العابرة للقارات أو القنابل الذكية". مجموعة الفرقان الاعلامية.
ولم تتمكن رويترز من التحقق مما إذا كان الصوت في التسجيل هو البغدادي. ومنذ ذلك الحين ، داهمت الدولة الإسلامية ، التي كانت تسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق ، إلى الصحراء بعد الهزائم المتتالية في هجمات منفصلة في كلا البلدين. ومن المعتقد الآن أن البغدادي ، الذي أعلن نفسه حاكمًا لجميع المسلمين في عام 2014 بعد الاستيلاء على مدينة الموصل شمال العراق ، يختبئ في المنطقة الحدودية العراقية السورية بعد خسارته جميع مدن وبلدات الخلافة التي أعلنها بنفسه.
وكثيراً ما أُبلغ عن مقتل أو جرح زعيم الدولة الإسلامية السري منذ قيادة مقاتليه على طريق شمالي العراق. ولم يُعرف مكان وجوده ، لكن يبدو أن رسالة الأربعاء تشير إلى أنه ما زال على قيد الحياة. وبحسب ما ورد قُتل أحد أبنائه في مدينة حمص في سوريا ، حسبما ذكرت القناة الإخبارية للمجموعة في وقت سابق من هذا العام.
وجاءت رسالة البغدادي الأخيرة في شكل تسجيل صوتي غير مؤرخ لمدة 46 دقيقة ، تم إصداره عبر منظمة الفرقان في سبتمبر ، حيث حث أتباعه في جميع أنحاء العالم على شن هجمات ضد الغرب ومواصلة القتال في العراق وسوريا وأماكن أخرى.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;