بالصور تواصل فعاليات النسخة السادسة من دورة ”ادارة الأزمات والتفاوض ”

بالصور تواصل فعاليات النسخة السادسة من دورة ”ادارة الأزمات والتفاوض ”

في اطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة و اكاديميه ناصر العسكرية العليا حيث تتواصل فعاليات النسخة السادسة من دورة "ادارة الأزمات والتفاوض "والتي تستمر حتي ١٩ يوليو ٢٠١٨.
المحاضرة الأولى بعنوان : دور العمليات النفسية فى إدارة الأزمات حاضر فيها د/ علا عبدالفتاح رجب . والتي تطرقت المحاضرة إلى توضيح دور العمليات النفسي فى مراحل إدارة الازمات بدأ من مرحلة عمليات الانذار المبكر التى تنقسم الى مجموعه جمع المعلومات و مجموعة الارشيف الالكترونى . خلال المحاضرة تم توضيح دور الحراك الاجتماعى فى إدارة الأزمات ، و مفهوم الاتصال الإجادة و أدواته .
المحاضرة الثانية بعنوان ( إدارة المخاطر ) حاضر فيها ا.د محمد عبد المنعم ندا . المحاور الرئيسية فى المحاضرة : - المحور الاول : المخاطر - ادارة المخاطر - قياس الأداء والمحور الثانى :- خطوات عملية إدارة المخاطر . والمحور الثالث : - وحدة المخاطر . والمحور الرابع: - ورشة عمل . فالمخاطر هى التعرض لاثار و نتائج غير متوقعة و المخاطر لابد من الاهتمام بها فى التعامل مع الازمات ووضعها فى سلم الأولويات ، مع التأكيد على أنه لا يمكن ازاله الخطر نهائيا فى حياتنا العملية و لكن نسعى لتحقيق التوازن من المخرجات الإيجابية كتحقيق الأهداف و المخرجات السلبية كالفشل أو التكلفة الباهظة أو الأضرار المحتملة .
المحاضرة الثالثة بعنوان الكوارث و مفهومها حيث ظهر علم الكوارث فى منتصف القرن العشرين يهدف هذا العلم إلى محاولة التنبؤ بحدوث الكارثة بغرض محاولة وضع أساليب لمواجهتها ، ان الكوارث هى حدث يتأثر به عدد كبير من الناس مسببا خسائر فادحة فى الأرواح و الممتلكات و المصادر الطبيعية علاوة على تأثيراته المباشرة على الاقتصاد القومى و الاجتماعى و يتطلب لمواجهة الكارثة جهد الدولة أو الجهود الإقليمية أو الدولية و فقا لحجم الكارثة و مدى الخسائر الناجمة عنها . ختاما يتطلب مواجهة الكوارث ابتكار أنظمة تساعد على إمكانية مواجهة سرعة تطور أحداث الكارثة .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;