افتتاح المعسكر التدريبي الرابع لمشروع سفراء الأزهر

افتتاح المعسكر التدريبي الرابع لمشروع سفراء الأزهر

افتتحت المنظمة المعسكر التدريبي الرابع لمشروع سفراء الأزهر بالتعاون مع وزارة الشباب "الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية". تحت عنوان "مواقع التواصل الإجتماعي ... حوار وتنمية ٣"، وذلك بمركز التعليم المدني بمحافظة مطروح وبمشاركة عدد ١٠٠ من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بحضور د أحمد السهم مسئول وزارة الشباب والرياضة،. د على عمر أمين علم الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أ انوار عثمان المشرف العام على مشروع سفراء الأزهر
بدأ الإحتفال بكلمة أ.أنوار عثمان مديرإدارة المشروعات بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر والمشرف العام علي مشروع سفراء الأزهر بالترحيب بجميع السادة الحاضرين و أشارت إلى أن هذا هو المعسكر الرابع لمشروع سفراء الأزهر حيث أقيم الأول بالاسكندرية و الثاني بالأقصر و الثالث بمطروح، وأكدت على أهمية موضوع المعسكر و على أهمية تعلم كيفية إدارة مواقع التواصل الإجتماعي حيث أن الحاضرين هم أشخاص مؤثرين في المجتمع وداخل جامعاتهم مع طلبتهم، وأن البررنامج لديه ثلاث محاور ادارة مواقع التواصل الإجتماعي، التدريب على إداة الحوار والمناظرة، مناقشة القضايا التي يتم إثارتها على مواقع التواصل الإجتماعي و كيفية التعامل معها، و أن وزارة الشباب الشريك الأساسي في إقامة هذا المشروعو ان لدى المنظمة والوزارة العديد من البرامج المشتركة لنشر الفكر الوسطى والتواصل مع الشباب.
وتحدث الدكتور على عمر أمين عام الفتوي بدار الإفتاء المصرية عن أهمية هذا المعسكر المكمل للمعسكرات التى أقيمت وعن كيفية تأثيره علي الشباب وأهمية دوره فى المجتمع من خلال مواقع التواصل الاجتماعى ، وكيفية اقامة المناظرات والحوار والرد بطريقة علمية مجتمعية يتقبلها الجميع.
ورحب الدكتور أحمد سامي السهم مسئوول وزارة الشباب والرياضة بالجميع وأعضاء هيئة التدريس وتمني لهم أن يكون هذا المعسكر جيد للجميع لنشر الفكر الوسطي في المجتمع ونبذ العنف والتطرف وإظهار الدين الإسلامي الحقيقي. ويتضمن المعسكر التدريبي محاضرات وورش عمل على الحوار و مواقع التواصل الإجتماعي.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;