برنامج صباح الدلتا يستضيف ” محمد الجبالي و هبه مجدي ”

برنامج صباح الدلتا يستضيف ” محمد الجبالي و هبه مجدي ”
استضافت قناة الدلتا الدكتور/ محمد أفندي الجبالي - رئيس مجلس ادارة الاكاديمية الدولية للقادة والاستاذة / هبة مجدى رفاعى - الباحثة فى مجال المواطنة الرقمية في برنامج صباح الدلتا . ودارات الحلقة حول ( التعليم و ثقافة المواطنة . والمواطنة الرقمية والاندماج الوطنى )
وتتضمن موضوع الحلقة أن التعليم يُنظر إليه بوصفه القوة القادرة على إكساب المواطنين قيم المواطنة وذلك من خلال المناهج الدراسية فى مراحل التعليم كافة، والأنشطة والتفاعل الاجتماعى التى تتم داخل جدران المدرسة بين الطلاب وبعضهم وبين معلميهم، وبينهما وبين الإدارة المدرسية والمجتمع. ولا يمكن للمواطنة أن تكون فصلًا فى كتاب أو درسًا في التاريخ والجغرافيا، فهي سلوك وفعل إيجابى على الأرض.
وقال الدكتور/ محمد الجبالي أن المواطنة شعور بالانتماء إلى مجتمع أوسع يتخطى الحدود الوطنية، وكذلك شعور يُبرز القاسم المشترك بين البشر ويتغذى من أوجه الترابط بين المستويين المحلي والعالمي والمستويين الوطني والدولي. و إن قضية «المواطنة» وعلاقتها بالتعليم، باتت تفرض نفسها علي ساحة الجدل والنقاش بين المثقفين الكتاب والمفكرين، خاصة بعد النص عليها في التعديلات الدستورية الأخيرة، وأيضا في ظل حدوث وقائع أحداث ومواقف تشكل انتهاكا للمواطنة
وطالب بتنقية المناهج والمقررات الدراسية من كل ما يعوق تحقيق قيم المواطنة ومبادئها وضرورة ممارسة الأنشطة المدرسية القادرة علي تعميق هذه القيم والمبادئ.
وكذلك قامت الاستاذة / هبة رفاعى بعرض مفهوم المواطنة الرقمية والمواطن الرقمى والاليات الرئيسية لتعزيز قيم المواطنة وكيفية الإستخدام الأمن لمواقع التواصل الأجتماعى وإستخدام تكنولوجيا الاتصالات بشكل إيجابى ومفيد وكذلك دور الجامعات فى تعزيز تلك القيم .. وأدارت اللقاء المذيعة المتميزة الاستاذة / مى كشك .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;