موسيفيني يقول أنظر إلى السيسي كمقاتل من أجل الحرية

موسيفيني يقول أنظر إلى السيسي كمقاتل من أجل الحرية

قال الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني إنه ينظر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتباره "محاربًا" يدافع عن الحريات. وأضاف أنه سعيد لرؤية مصر الآن تتمتع بقيادة مستقرة وتقدمية.
وأوضح موسيفيني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السيسي بالقاهرة يوم الثلاثاء 8 مايو الجاري أنهما ناقشا عدة أمور ، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والاستثمار وإقامة دورة ملاحية جديدة بين الدول الأفريقية التي تستخدم نهر النيل. وقال موسيفيني "لقد أعطاَنا الله نهر النيل كطريق طبيعي مباشر ومباشر يربط بين بلداننا". وأضاف أنه دعا السيسي لزيارة أوغندا ورؤية مصدر النيل.
وأوضح موسيفيني أن زيارة السيسي المرتقبة إلى أوغندا ستكون زيارة فريدة من نوعها ، حيث لم ير أي رئيس مصري آخر أو فرعون أو ملك من قبل مصدر النيل من قبل. "الرئيس السابق حسني مبارك زارنا مرة واحدة كنائب للرئيس ، وقلت له أنه يجب أن يعود مرة أخرى كرئيس" ، وأضاف موسيفيني خلال كلمته. وأكد على ضرورة وقوف الأفارقة وتوحيدهم لمواجهة جميع التحديات والتهديدات ، بما في ذلك الإرهاب. ووصف موسيفيني التطرف والإرهاب بأنه أصل كل مشاكل العالم.
وشكر الرئيس السيسي موسيفيني على زيارته "التاريخية" ووعد بزيارة بلاده في أقرب وقت ممكن بناء على دعوته. وفي وقت سابق ، استقبل السيسي الزعيم الأوغندي في قصر الاتحاد الرئاسي وتم توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين. وتهدف زيارة موسيفيني إلى مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية تماشياً مع حرص مصر على التنسيق والتعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة في مختلف المجالات.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;