السفير بلجيكي يشيد بإصلاحات مصر الإلزامية الإيجابية

السفير بلجيكي يشيد بإصلاحات مصر الإلزامية الإيجابية

أشاد السفير البلجيكي لدى مصر سيبيل دي كارتييه بالإصلاحات الأخيرة التي شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة ، واصفاً إياها بـ "الإصلاحات الإلزامية وتحتاج مصر إلى هذه الإصلاحات الإيجابية لمعالجة المشاكل المتعلقة بتوفر العملة والفرق في مستوى أسعار الصرف بين السوق الرسمي والسوق السوداء. وقالت يوم الخميس خلال مقابلة مع مجلة "مصر توداي": "على الحكومة أن تتخذ إجراءات شجاعة". وقال دي كارتييه: "على الحكومة تبني استراتيجية إنمائية جديدة ، وليس فقط إجراءات قليلة" ، مضيفًا أن هذه الاستراتيجية يجب أن تشمل إصلاحات الاقتصاد.
ارتفعت صادرات مصر إلى بلجيكا بنسبة 28 في المائة على أساس سنوي في عام 2017 ، حيث سجلت 320 مليون يورو (383 مليون دولار) مقارنة بـ 250 مليون يورو في عام 2016 ، حسبما قال وزير التجارة طارق قابيل في أبريل. وفي 19 ديسمبر ، كشفت الشبكة البلجيكية Broximal Media أن وكالات السفر البلجيكية سجلت زيادة بنسبة 50٪ في حجوزات الطيران إلى مصر منذ الصيف الماضي.
وتعتبر مصر من قبل السياح البلجيكيين كثاني وجهة سفر شعبية نظرا لموقعها الجغرافي ، والطقس المشمس الطبيعي ، والمواقع التاريخية مثل أهرامات الجيزة ، والفنادق والمنتجعات الراقية. وأصدرت منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية تقريراً يفيد بأن مصر هي إحدى الدول التي حققت انتعاشاً ملحوظاً في مجال السياحة ، حيث زار حوالي 8 ملايين سائح مصر بحلول نهاية عام 2017.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;