طقس حار جداً وعاصفة رملية تضرب مصر هذا الأسبوع

طقس حار جداً وعاصفة رملية تضرب مصر هذا الأسبوع

قال أحمد عبد العال ، رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية ، إنه من المتوقع أن تشهد مصر عاصفة رملية بحلول منتصف الأسبوع المقبل ، مع احتمال هطول الأمطار في الأجزاء الشرقية من البلاد. وأضاف أنه لا توجد فرصة أخرى للأمطار عبر القاهرة والمناطق الشمالية من البلاد. ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة يومي السبت والأحد ، وتستمر حتى نهاية الأسبوع وتصل إلى 36 درجة مئوية في القاهرة.
وأضاف عبد العال أن الطقس غير مستقر خلال موسم الربيع ، عندما تكون تقلبات الطقس سريعة ومتطرفة ، وأن الرياح العاتية والعواصف الرملية ستضرب البلاد يومي الاثنين والثلاثاء. وشهدت أجزاء مختلفة من القاهرة أمطارًا غزيرة يومي الثلاثاء والأربعاء ، مما تسبب في حدوث أضرار وعرقلة بعض الطرق ، خاصة في منطقة القاهرة الجديدة. وألقى بعض المواطنين اللوم على الحكومة لعدم اتخاذها تدابير احترازية معقولة أو تقديم المساعدة ، مع الأخذ في الاعتبار الأضرار الثقيلة الناجمة عن الأمطار الغزيرة.
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: "أفهم تماما حالة المعاناة التي أصابت بعض المصريين نتيجة هطول الأمطار الغزيرة وغير المعتادة خلال اليومين الماضيين". أؤكد أن سلطات الدولة ستكثف جهودها لمنع تكرار مثل هذه الحوادث ". وأوقفت هيئة الرقابة الإدارية المصرية عدد من المسئولين في مجلس مدينة القاهرة الجديدة بسبب الأزمة في بعض مناطق المدينة.
وقالت الهيئة في بيان يوم السبت إنها نفذت توجيهات الرئيس سيسي للتحقيق في أسباب الأزمة في أعقاب الأمطار الغزيرة التي ضربت عدة أجزاء من القاهرة والجيزة ، خاصة وأن هيئة الأرصاد الجوية المصرية حذرت من عدم استقرار الطقس.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;