ما تحتاج إلى معرفته عن نظام التعليم الياباني

ما تحتاج إلى معرفته عن نظام التعليم الياباني
ستختار وزارة التعليم المصرية المعلمين الذين سيتم تدريبهم قريباً في نظام التعليم الياباني ، توككاتسو ، الذي سيتم تطبيقه في 40 مدرسة مصرية يابانية في مختلف المحافظات في سبتمبر ، حسبما ذكرت مصادر في الوزارة . وأضافت المصادر أن 20 ألف معلم قد تقدموا بطلب للوزارة للتدريب في نظام توككاتسو التعليمي الياباني.
Tokkastu هو نظام تعليمي معروف في اليابان يطور جميع مهارات الطالب ، ويركز على الإبداع والتفكير بدلاً من الحفظ والتلقين. تسمح أنشطة النظام للطلاب بممارسة العمل الجماعي والتعاون مع الزملاء للوصول إلى الأهداف. يتم تطبيق Tokkatsu على الطلاب ضمن فصل دراسي لا يتعدى 40 طالبًا.
كما تهدف الأنشطة إلى بناء الشخصية ، ومهارات العمل الجماعي ، والانتماء ، والقيم الصحية ، واحترام الذات ، والمسؤولية والتفكير. يعزز نظام Tokkastu ثقة الطلاب بأنفسهم من خلال العديد من الأنشطة والمهارات ، مثل تخصيص مجموعة من الدروس لتعليم الطلاب غسل اليدين وتنظيف الفصل الدراسي ، ومشاركة الطلاب في النظافة المدرسية ، وتعليم الغذاء ، والحماية الذاتية والسلوك . يقوم التلاميذ أيضًا بتصميم الأنشطة وتحديد الأهداف لأنفسهم ، بما في ذلك آليات التنفيذ.
وفقا للنظام ، سيجتمع التلاميذ كل صباح وآخر في نهاية اليوم لمناقشة ما يقومون به خلال اليوم ويجمعون الأنشطة لليوم التالي من أجل تحقيق مزيد من التمتع بالعمل والمدرسة. وفقا لهذا النظام ، سيتم تمديد اليوم المدرسي حتى الساعة 3:30 بعد الظهر. للسماح بإجراء الأنشطة بين الطبقات.
توككاتسو هو نظام التعليم الياباني الذي أعلنت عنه مصر سيتم تنفيذه من خلال اتفاقية الشراكة التعليمية الموقعة بين مصر واليابان في مارس 2016.
بدأ التخطيط لتطبيق Tokkatsu خلال العام الدراسي 2016/2017 في 12 مدرسة في القاهرة.
في أبريل 2017 ، أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء تشغيل النظام في 45 مدرسة أخرى في جميع أنحاء البلاد. في 16 إبريل / نيسان ، قال وزير التربية والتعليم طارق شوقي إن وزارته اتصلت بوزارة المواصلات لتزويد طلاب ثانوية (الثانوية) بالأقراص كجزء من الجهود الرامية إلى إنشاء آلية تعليمية جديدة.
وافق مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي بالإجماع على دعم استراتيجية التعليم الوطنية المصرية لتطوير التعليم قبل الجامعي بمبلغ 500 مليون دولار ، وفقا لبيان صادر عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في 16 أبريل.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;