بالصور .. شارع المعز يشهد استمرار فعاليات المهرجان الدولي للطبول

بالصور .. شارع المعز يشهد استمرار فعاليات المهرجان الدولي للطبول

يستمر المهرجان الدولي للطبول والفنون التقليدية في الترفيه عن مشجعيه اليوم الأحد بعد إقبال ضخم في اليوم الثاني من يوم السبت. عُقدت فعاليات اليوم الثاني من المهرجان في شارع المعز في حي الحسين الساعة الخامسة مساء. أو 8 مساء وتشارك العديد من دول العالم في المهرجان في طبعته السادسة ، بما في ذلك مصر ونيجيريا والسودان وإستونيا وبولندا والمملكة العربية السعودية وفلسطين والهند وباكستان والصين وتايلاند وجزر المالديف والجزائر وتونس وغيرها الكثير. قدمت الدول المشاركة في اليوم الثاني على خشبة المسرح وأظهرت أنماط مختلفة من الطبول.
شاهد المئات البرامج التي بدأت في الساعة الخامسة مساءًا. في شارع المعز في حي الحسين بالقاهرة. هتفوا عندما كانت الفرق تسير في أو خارج المسرح ، خاصة إذا كانوا عرب. أثناء العروض ، رقص الجمهور وأخذوا صوراً مع الراقصين والطبّال. الحشد والهتاف لا يصدقان.

قال عضو في المجموعة الجزائرية لمصر اليوم قبل أن يتوجه إلى المسرح أنا سعيد جداً لأن أكون مرحبًا من قبل الشعب المصري ورؤية مثل هذا الحشد المذهل .
قال قائد المجموعة السعودية "المصريون أشبه إخوتنا وهم يضعون ابتسامة على وجوه الناس. إن الترحيب من هؤلاء الناس أمر بالغ الأهمية. " وأضاف هذه هي المرة الرابعة التي شارك فيها المملكة في مهرجان الطبول في مصر، وأنه شارك أيضا في مهرجانات في اسبانيا وفرنسا والصين وألمانيا.
بدأ المهرجان يوم الجمعة في مسرح بير يوسف بقلعة صلاح الدين بالقاهرة وسيستمر حتى 27 أبريل. وسيقام المهرجان في أماكن مختلفة في جميع أنحاء البلاد. الجدول الزمني متاح على الموقع الإلكتروني وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي لصندوق التنمية الثقافية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;