الفن يصنع من الأسلحة أشياء أجمل من الموت

الفن يصنع من الأسلحة أشياء أجمل من الموت

هل تخيلت يوما أن شيئا جميلا يمكن أن يخرج من الأسلحة المستخدمة في الحروب؟ هل سبق لك أن تخيّلت رؤية الأعمال الفنية التي تم إنشاؤها من القنابل؟
"الفن لا يموت أبدًا" هو مفهوم تم من خلاله تحفيز العديد من الفنانين في جميع أنحاء العالم أثناء الحروب المختلفة التي شهدها التاريخ الحديث. رد هؤلاء الفنانون على القتل الجماعي والخسائر الناجمة عن الأسلحة الفتاكة بطرق مشابهة ، حيث حولوا بشكل مذهل الرصاص والقنابل والبنادق إلى قطع فنية وتماثيل للاحتفال بالمراحل البائسة التي مرت بها بلدانهم.
بعد مقتل الموسيقار البريطاني جون لينون وإطلاق النار عليه ، طلبت زوجته يوكو أونو من صديقهم ، الفنلندي السويدي كارل فريدريك رويترزوارد ، الاحتفال بهذا الحدث المؤلم من خلال الفن ، معتقدين أن الناس يموتون في حين أن الفن ليس كذلك. ابتكر موقع "رويترز" ، منحوتة  التي تم وضعها في نصب تذكاري في سنترال بارك في مدينة نيويورك ، على الجانب الآخر من لينون ومنزل أونو. على الرغم من وجود العديد من القطع الفنية الغربية الأخرى التي تتميز بالتأثيرات البائسة للأسلحة الفتاكة ، إلا أن هناك عشرات التصاميم العربية الهامة.
بما أن سوريا كانت في حالة حرب منذ أكثر من ست سنوات ، قرر الفنان السوري أكرم أبو فروز "الرسم على الموت" بغض النظر عن مدى خطورة أو خطورة ذلك. مستوحاة من الوابل المستمر من التفجيرات والتفجيرات في مسقط رأسه دوما ، بدأ في الوقوف ضد الوضع البائس من خلال مهاراته الفنية الرائعة.
استخدم أبو الفوز لجمع الرصاص وأي بقايا أسلحة بعد كل انفجار أو هجوم كبير وقع في المدينة. ويعتقد أن إضافة الألوان تأخذ الموت من هذه الأسلحة والرصاص ، فإنه يجعل التحولات الذهنية لهذه البقايا. بالإضافة إلى التلوين ، ينحت أبو الفوز ويزين البقايا بالتصاميم المستوحاة تمامًا من تراثه الثقافي.
على الرغم من أن بعض أعماله الفنية قد تبدو خطيرة أو ليست للاستخدام العادي ، إلا أن العديد منها يمكن استخدامه كدمى للأطفال أو فوانيس رمضان. وقال أبو فوز ، وهو أب لثلاثة أطفال ، لـ "ميدل إيست آي" إن فنه يساعد في إبعاد الخوف عن عيون أطفاله. شارك أبو الفوز في العديد من المعارض في مختلف البلدان ، وهو دليل على أن الفن يمكن أن يكون سلاحًا جيدًا للسوريين لاستخدامه في الدعوة إلى وضع حد للعنف.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;