الموسيقيون الكوريون الجنوبيون يصلون إلى بيونغ يانغ لإقامة الحفلات الموسيقية

الموسيقيون الكوريون الجنوبيون يصلون إلى بيونغ يانغ لإقامة الحفلات الموسيقية

قاد نجوم موسيقى البوب ​​الكورية مجموعة من الموسيقيين الكوريين الجنوبيين الذين وصلوا إلى بيونغ يانغ يوم السبت للمشاركة في أحدث مجموعة من العروض الثقافية عبر الحدود قبيل القمة النادرة بين الكوريتين الشهر المقبل. وتوجهت المجموعة المكونة من 120 عضوا من ضمنهم فرقة "فيلفيت ريد بلوف" من مطار "جيمبو" في سيئول على متن رحلة مدنية مستأجرة إلى بيونج يانج عبر الطريق الجوي المباشر الذي نادرا ما يستخدم بين الكوريتين ، في الوقت الذي يتساوى فيه التقارب في شبه الجزيرة الكورية.
وقال وزير الثقافة دو جونغ هوان ، الذي قاد المجموعة "إن هذا الأداء في بيونغ يانغ سيضيف زخما إلى التبادلات والتعاون بين الكوريتين التي استؤنفت مع الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغتشانغ" في الجنوب. وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية انه تم استقبالهما لدى وصولهما الى مطار بيونج يانج من قبل نظير دو باك تشون نام وكذا هيون سونج-وول مؤسس فرقة مورانبونج الشعبية لكوريا الشمالية. وتحت عنوان "الربيع قادم" ، سيقدم الموسيقيون الكوريون الجنوبيون حفلة موسيقية في بيونغ يانغ يوم الأحد قبل عرض مشترك مع فنانين كوريين شماليين في نادي ريوجيونغ جونغ جو يونغ للألعاب الرياضية الذي يضم 12 ألف مقعد يوم الثلاثاء.
وأثناء وجوده في بيونج يانج ، سيجتمع مع المسؤولين الكوريين الشماليين لمناقشة المزيد من التبادلات الثقافية والرياضية بين الكوريتين والتي استؤنفت بعد توقف دام عشر سنوات. واتفقت الدولتان المتنافستان يوم الجمعة على موعد للقمة التي تعقد الشهر المقبل بين الكوريتين وهي الثالثة من نوعها بعد اجتماعات عامي 2000 و 2007 في قرية الهدنة في بانمونجوم على الحدود شديدة التحصين في 27 ابريل نيسان.
في أعقاب الاجتماع بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ورئيس جنوب مون مون جاي ، من المقرر إجراء محادثات تاريخية بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، والتي يمكن أن تأتي بحلول نهاية مايو. بدأ التقارب السريع من خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في الشهر الماضي في الجنوب ، ويأتي بعد عام من التوترات المتصاعدة بشأن برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية ، التي شهدت مشاركة كيم وترامب في حرب كلمات نارية. جنبا إلى جنب مع الرياضيين والمشجعين ، أرسلت كوريا الشمالية موسيقيين بقيادة هايون سونغ وول إلى الجنوب للاحتفال بالألعاب.
يشارك الموسيقيون الكوريون الجنوبيون بالمطربين والفرق الموسيقية من مختلف الأنواع ، بدءًا من الأغاني الشعبية التقليدية إلى موسيقى البوب ​​التقليدية ، بينما سافر حوالي 20 من فناني التايكواندو. ومن بين تلك المسرحيات تشو يونغ بيل ، المغني البالغ من العمر 68 عاما والذي أحيى حفلا منفردًا في بيونغ يانغ في عام 2005 ، وتشوي جين هي ، 61 عاما ، الذي تولى المسرح في الشمال في عام 1999 ، وعام 2002. 2005. وأُفيد أن أغنية "Love Maze" التي أنتجتها في عام 1984 هي الأغنية المفضلة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل ، ويعود الفضل لها في مساعدة ثقافة البوب ​​الكورية الجنوبية في كسب التأييد في الدولة الاشتراكية.
كما سيشارك أعضاء فرقة "فيلفيت" من فرقة "البوب" من طراز "بوب-بوب" في "بيونغ يانغ" ، حيث سيغادرون على مراحل احتلتها بشكل تقليدي فرقة "موريانبونغ" الضخمة التي تملكها كوريا الشمالية ، والتي تشتهر بأغانيها الوطنية السريعة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;