توقيع بروتوكول لتقليل مشاهد التدخين والإدمان في المسلسلات الرمضانية

توقيع بروتوكول لتقليل مشاهد التدخين والإدمان في المسلسلات الرمضانية

تم توقيع بروتوكول بين صندوق مكافحة الإدمان ومجلس مصر الأعلى للتنظيم الإعلامي لتقليل الإدمان ومشاهد التدخين في المسلسلات الرمضانية حسب قول مدير الصندوق عمرو عثمان. كان ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية لوضع استراتيجية دولية لمكافحة الترويج لمنتجات التبغ ؛ شارك معاون وزير التضامن الاجتماعي عثمان في الاجتماع. وتناول الاجتماع ، الذي عُقد في الهند يوم الخميس ، آثار التبغ والدعاية لاستخدامه على وسائل الإعلام الاجتماعية.
استعرض عثمان ، ممثل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، خلال الاجتماع الانتهاكات التي ارتكبتها شركات التبغ في مصر خلال السنوات الأربع الماضية والتدابير التي اتخذها الصندوق لمكافحة التدخين والإدمان في مصر. وأضاف عثمان أن معدلات التدخين بين النساء بلغت 15 في المئة في عام 2017 ، مقارنة مع 23.3 في المئة في عام 2014.
في نفس السياق ، شكلت منظمة الصحة العالمية (WHO) لجنة خبراء دولية من مصر والهند وأستراليا والمملكة المتحدة والبرازيل لوضع تدابير لمكافحة استراتيجيات التسويق الجديدة تليها شركات التبغ.
جاء ذلك في إطار الجهود التي يبذلها صندوق مكافحة الإدمان بقيادة وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي لمحاربة التدخين والإدمان في مصر خاصة في المسلسل الدرامي. السلسلة التي تشمل مشاهد التدخين والإدمان سيتم وضعها على القائمة السوداء.
أعلن والي خلال افتتاح صندوق مكافحة الإدمان في 10 يوليو 2017 ، أن 7.7 في المائة من طلاب المدارس الثانوية يتعاطون المخدرات ، و 12.8 في المائة من الدخان ، و 8.3 في المائة يشربون المشروبات الكحولية.
وأضاف والى أن هذه النتائج مستمدة من المسح الوطنى للتدخين وإدمان المخدرات بين طلاب المدارس الثانوية والذى أجري على عينة من 5048 تلميذا من 13 مدينة من جميع محافظات مصر. ويوفر الصندوق جلسات مجانية للعلاج والاستشارة. كما يطلق الصندوق مبادرة جديدة تسمى "البداية الجديدة" ، بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي ، لمنح قروض للمرضى المستعادين ، مما يسمح لهم ببدء مشاريع صغيرة.
في وقت سابق ، قال عثمان إن المزيد من مراكز إعادة التأهيل ، التي ستوفر علاج الإدمان المجاني ، هي قيد الإنشاء. سيتم قريبا افتتاح مركزين في محافظتي الشرقية والدقهلية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;