السيسي للمرأة المصرية : دع أصواتك مسموعة

السيسي للمرأة المصرية : دع أصواتك مسموعة

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي النساء المصريات إلى المشاركة في التصويت الانتخابي المقرر إجراؤه في الفترة من 26 مارس إلى 28 مارس. وقال السيسي بينما كان يخاطب مراسم عيد الأم "دع أصواتك تسمع بصوت مرتفع في الانتخابات".
كما أشاد السيسي بأمهات الشهداء من الشرطة والقوات المسلحة ، الذين ضحوا بحياتهم لمكافحة الإرهاب والحفاظ على أمن البلد وسلامه. كما أشاد الرئيس بصبر وإصرار المرأة المصرية التي تمر بظروف اقتصادية قاسية نتيجة لخطة الإصلاح الاقتصادي التي قامت بها الحكومة المصرية. وحيا الرئيس السيسي أمهات الشهداء على شجاعتهم ووطنيتهم. وقال: "لم أر أبداً النساء المصريات ، اللواتي فقدن أبناً / أب / زوج ، أظهرن الاستياء". وشدد السيسي على أن الحكومة وضعت استراتيجية شاملة لتمكين المرأة في جميع مناحي الحياة ، مؤكدة أن هذه الأفكار هي في صميم الرؤية المصرية الطموحة لعام 2030.
وتم منح النساء البرلمانيات 25 مقعدا في البرلمان وتشكل الوزيرات 20 في المائة من الحكومة قال سيسي إنه يتوقع أن تزيد هذه الحصص في الفترة المقبلة. كما أشار إلى أن الحكومة عملت منذ فترة طويلة على تعزيز برامج الحماية الاجتماعية للأسر المصرية وتمكين المرأة.
كرم الرئيس السيسي النساء في جميع أنحاء البلاد في احتفال عيد الأم ، الذي شهد حضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل ، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار مسؤولي الدولة. ومن بين النساء اللاتي تم تكريمهن ، كانت هناك نساء بارزات مختلفات يقمن بأدوار ومناصب متميزة في مختلف المجالات ، بالإضافة إلى النساء ذوات الإعاقة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;