مكتبة الإسكندرية تنشر ”الفن الإسلامي في الصين”

مكتبة الإسكندرية تنشر ”الفن الإسلامي في الصين”

انضم برنامج دراسات الحضارة الإسلامية بمكتبة الإسكندرية إلى دار الحكمة في الصين لنشر كتاب عن تاريخ الفن الإسلامي في الصين بعنوان "الفن الإسلامي في الصين". كتب هذا الكتاب تأليف يانغ كيبينغ مع ترجمات أحمد أمين ، ويبحث الكتاب في تاريخ الإسلام في الصين ، مع التركيز على المعالم الفنية والمعمارية التي بنوها ، جنبا إلى جنب مع عناصر أخرى من المعتقد مثل الطقوس. وهكذا فإن الكتاب بمثابة مقدمة ممتازة لأي شخص غير ملموس بالفن الإسلامي في الصين ، وينقسم إلى ثلاثة فصول إلى جانب خاتمة تختتم الكتاب.
لقد عاش المسلمون الصينيون في الصين منذ قرون ، لكنهم نادراً ما كانوا محل تركيز أكاديمي كبير. وقد طور هؤلاء المسلمون الصينيون في جميع أنحاء البلاد تقاليد فريدة من نوعها للفن الإسلامي تجمع بين عناصر من الثقافة الصينية المحلية لخلق شيء جديد لا يخطئ ، وجزء من التراث الصيني كشيء آخر.
 دخل الإسلام الصين خلال عهد أسرة تانغ وسونغ السلالة من 618 إلى 1279 بعد الميلاد ، من خلال طريقين للحرير على اليابسة والبحر كانا يربطان الصين بآسيا الوسطى والشرق الأوسط. استقر العديد من المسلمين الذين وصلوا عن طريق التجارة وتزوجوا من السكان المحليين ، وكان أول أطفالهم من المسلمين الصينيين.
يتناول الفصل الأول من الكتاب معمارية المساجد الصينية ، لا سيما على الطريقة التي كانت مزخرفة بها ، بينما يركز الفصل الثاني على نسخ الصين من الخانقة والقباب والضريح والضريح. يركز الفصل الأخير حول فن الخط واستخدامه في المخطوطات الدينية ، إلى جانب دراسات الفخار الإسلامي الصيني ، وإلقاء نظرة على كيفية تطور العناصر الفنية والمعمارية على مر العصور. ثم يختتم "الفن الإسلامي في الصين" بجدول زمني مختصر لتاريخ الصين ، حتى تأسيس جمهورية الصين الشعبية في عام 1949.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;