تمرد البرلمان تطالب بتوقف حملات الدعاية لحين الانتهاء من التصويت بالخارج

تمرد البرلمان تطالب بتوقف حملات الدعاية لحين الانتهاء من التصويت بالخارج
اكدت حملة تمرد لسحب الثقة من النواب إن فترة الصمت الدعائي بدأت امس الأربعاء، ولابد ان تتوقفت حملات المرشحين للانتخابات الرئاسية عن ممارسة الدعاية حتى نهاية تصويت المصريين في الخارج.ويجب محاسبة كل من قام بفعل اي عمل ضد هذا الصمت وان مسئولين الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة، عليهم الالتزام بالمواعيد الواردة بالجدول الزمني للانتخابات، بشأن توقف الحملات الدعائية التي يمارسونها خلال فترة الصمت الدعائي في الداخل والخارج.
وأشار صبري جاد ان ما يحدث عبث سواء من مسيرات او مؤتمرات وغيرها وكان لابد التوقف عن ممارسة كافة الأنشطة الدعائية للمرشحين على أن يعاودوا الدعاية عقب انتهاء تصويت المصريين في الخارج التزاما منهم بقرارت الهيئة. لافتا إلى إنه يجب معاقبة الشخص او الحزب او المسؤل القائم بها.
وأكد جاد بتوقف حملات المرشحين قبل التصويت سواء في الداخل أو الخارج، تأتي في إطار تمكين كل ناخب من ممارسة حقه في اختيار المرشح الذي يرغب في التصويت له وإتاحة فرصة الاختيار له دون وجود أي عوامل دعائية خارجية تؤثر عليه في هذا التوقيت.
واكد جاد أن الهيئة الوطنية للانتخابات لابد انوتتابع مخالفات الصمت الدعائي من خلال لجان يتم تشكيلها في جميع المحافظات والتي تتابع الالتزام بمواعيد الدعاية وتوقف أي شخص عن ممارسة الدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي، واكد انه تم رصد مخالفات كثيرة لمؤتمرات اليوم ولابد ان يتم التعامل معها بحسم وتطبيق القانون حيالها.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;